السياحة في كاب تاون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مُساهمة السياحة في كاب تاون

مُساهمة من طرف مهندس ميلا في الإثنين 28 مارس 2016, 14:00

السياحة في كاب تاون
السياحة في كاب تاون




تقرير بالصور عن السياحة في كاب تاون


كيب تاون هي المدينة الثانية من حيث عدد السكان في جنوب أفريقيا ، بعد جوهانسبرغ ، وهي عاصمة المدينة الرئيسية لمقاطعة الكاب الغربية . بها البرلمان الوطني ، كما أنها العاصمة التشريعية للبلاد ، وتشتهر المدينة بمينائها . نمت كيب تاون بسرعة كأول موقع استيطاني أوروبي في قلعة الرجاء الصالح ، لتصبح مركزا اقتصاديا وثقافياً للمستعمرة ، كما انها أكبر مدينة في جنوب أفريقيا . وهي الآن واحدة من أكثر المدن المتعددة للثقافات في العالم ، مما يعكس دورها كوجهة رئيسية للمهاجرين والمغتربين إلى جنوب أفريقيا . في عام 2011 كان يقدر عدد سكانها ب 3740000 في منطقة العاصمة .







المدينة سميت بعاصمة التصميم العالمي في عام 2014 من قبل المجلس الدولي لجمعيات التصميم الصناعي . في عام 2014 كانت كيب تاون هي أفضل مكان في العالم لزيارة من قبل صحيفة نيويورك تايمز .







كيب تاون ليست فقط الواجهة السياحية الشعبية والدولية في جنوب أفريقيا ، انما هي الواجهة السياحية لأفريقيا ككل . ويرجع ذلك إلى مناخها الجيد ، والبيئة الطبيعية ، والبنية التحتية المتطورة . المدينة لديها العديد من المميزات الطبيعية المعروفة التي تجذب السياح ، وأبرزها جبل الطاولة ، الذي يشكل جزءا كبيرا من جبل الطاولة للحديقة الوطنية ، وهي النهاية الخلفية للمدينة السلطانية .







يقبل العديد من السياح أيضا لزيارة الشواطئ في كيب تاون ، والتي تحظى بشعبية كبيرة من السكان المحليين ، بسبب الموقع الفريد من نوعه في للمدينة ، فمن الممكن زيارة العديد من الشواطئ المختلفة في نفس اليوم بإختلاف الأجواء .


تعتبر كيب تاون واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أفريقيا ، لما له من أماكن متميزة بالمناخ المعتدل والمرافق السياحية الكبيرة . وإليكم لمحة عامة عن مناطق الجذب السياحي الكبرى في كيب تاون :
جبل الطاولة









يقع داخل الحديقة الوطنية ، ويمكن الاستمتاع فيه بالوصول إلى القمة بإعتبارها تجربة مثيرة مع مشاهدة المناظر الهائلة ، وتمتد جزيرة روبين إلى الشمال والساحل الأطلسي إلى الغرب والجنوب . وتبلغ ذروتها في 1086 متر (3563 قدم) .


جزيرة روبن







تقع جزيرة روبن قبالة ساحل كيب تاون . على مدى الثلاثة قرون ، وكانت جزيرة روبن تستخدم كقاعدة عسكرية ، ومستشفى لذوي الأمراض النفسية مثل مرضى الجذام وكسجن للسجناء السياسيين . ومن أشهر السجناء هو نيلسون مانديلا ، الذي سجن لمدة 18 عاما ، ومن ثم أصبح رئيسا لجنوب أفريقيا بعد الإفراج عنه . اليوم جزيرة روبن هي واحدة من مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية في كيب تاون ويمكن الوصول إليها عن طريق العبارة من الواجهة البحرية V & A .


فيكتوريا وألفريد ووترفرونت







تعتبر فيكتوريا و ألفرد ووترفرونت هي واحدة من مناطق الجذب الأكثر شعبية في جنوب أفريقيا ، مع مناظرها الخلابة على المحيط الأطلسي ، وهناك خليج Table وجبل الطاولة . سميت على اسم ملكة بريطانيا فيكتوريا وألفريد ابنها الأصغر . تضم الواجهة البحرية التاريخية اليوم على مجموعة متنوعة من المحلات التجارية والمطاعم والحياة الليلية . الواجهة البحرية هي أيضا موطن للمعارض الفنية .


شاطئ Muizenberg









شاطئ Muizenberg يقع في الضاحية الساحلية في كيب تاون . وهناك الشاطئ الرملي المتوسط الطول ، إلا انه يتمتع بالمياه الدافئة والممتعة للسباحة في الشواطئ من كيب الأخرى ، كما ان شاطئ Muizenberg هو مكان جيد لتعلم الرياضة المائية .


قلعة الرجاء الصالح









قلعة الرجاء الصالح ، على شكل البنتاغون ، وهو أقدم مبنى استعماري على قيد الحياة في جنوب أفريقيا . بدأت شركة الهند الشرقية الهولندية في بناء هذا المبنى في 1666 لتجديد الإمدادات للسفن . ويشمل تصميم بوابتها لشعارات الأسلحة من العديد من المدن الهولندية .


كريستينبوش







حدائق كريستينبوش الوطنية النباتية ، التي أنشئت في 1913 ، وهي واحدة من الحدائق النباتية الكبرى في العالم ، والتي تحتوي على أول النباتات المحلية في البلاد . كريستينبوش بها مميزات النباتات من منطقة الرأس إلى جنوب أفريقيا .


كيب بوينت











تتميز كيب بوينت بإطلالتها المدهشة ، وتقع في النهاية من شبه جزيرة كيب . كما تمتد إلى 65 كم (40 ميلا) من مدينة كيب تاون ، كيب بوينت هي المنطقة الخلابة مع الصخور العالية والمناظر الخلابة المحيطة . هناك جزء من حديقة جبل الطاولة الوطنية ، كيب بوينت هي موطن لحوالي 250 نوعا من الطيور وكذلك الرباح والحمار الوحشي . وهناك مجموعة متنوعة هائلة من الحياة النباتية تساعد على جعل كيب بوينت الجنة المصورة .


شاطئ كليفتون







تحتوي كيب تاون على أفضل شواطئ المدينة في العالم . شاطئ كليفتون هو أكثر الشواطئ عصرية ، والذي يقع على الجانب الغربي الأطلسي وعلى بعد عشر دقائق من وسط المدينة . كليفتون هي سلسلة من أربعة شواطئ مفصولة والتي تمتد من صخور الغرانيت . هناك الشواطئ والرمال البيضاء النقية التي تطل على المناظر الجميلة مع اطلالات غروب الشمس الساحرة .

مهندس ميلا
عضو مساهم
عضو مساهم

الإقامة : State of Libya
عدد المساهمات : 313
نقاط : 1021
تقييم : 156
تاريخ التسجيل : 25/03/2016

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة مجانية