Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الجمعة 25 مارس 2016, 01:37
باريس: مئات الآلاف في ليبيا يستعدون للانتقال إلى أوروبا
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


باريس: مئات الآلاف في ليبيا يستعدون للانتقال إلى أوروبا
باريس: مئات الآلاف في ليبيا يستعدون للانتقال إلى أوروبا


مهاجرون على شواطئ ليبية - صورة من الأرشيف


قال وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لو دريان، الخميس 24 مارس/آذار، إن حوالي 800 ألف مهاجر ينتظرون في ليبيا للانتقال إلى أوروبا.

وأشار الوزير، في مقابلة مع إذاعة "أوروبا-1" الفرنسية، إلى أن 800 ألف هو "رقم ملائم"، مشددا على ضرورة "أن نحرص على ألا يؤدي الإتجار بالمهاجرين إلى تعزيز داعش عبر موارد مالية إضافية تحصل عليها".

وتابع الوزير الفرنسي أن "الأولوية الملحة في ليبيا هي تشكيل حكومة وحدة وطنية". وقال إن "هذه الحكومة على وشك أن تتشكل، لكن من الضروري أن تتحرك الأقطاب الفاعلة (في المنطقة) للاعتراف بهذه الحكومة"، ملمحا بذلك خصوصا إلى مصر وقطر وتركيا.

ولفت لودريان إلى أن هذه الحكومة بعد تشكيلها يتعين عليها أن "تقول كيف ستتحرك وما تطلبه من المجموعة الدولية لدرء ثلاثة أخطار كبيرة في ليبيا، وهي داعش، الذي يستخدم 4000 إلى 5000 مقاتل اليوم (في هذا البلد) وعمليات الإتجار بالمهاجرين والسلاح".

يذكر أن الاتحاد الأوروبي بدأ عملية في البحر المتوسط لمكافحة "تجارة البشر" تحت اسم "صوفيا" في يونيو/حزيران 2015، بمشاركة 22 دولة أوروبية، إلا أن السفن الأوروبية يقتصر عملها على تفتيش سفن المهاجرين وضبطها فقط  في المياه الدولية، البعيدة عن قواعد المهربين.


بيتر ميليت سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا


السفير البريطاني لدى ليبيا يشيد بمحاربة "داعش" في بنغازي

من جهته، قال سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا، بيتر ميليت، إن بلاده بحاجة إلى حكومة واحدة لتتمكن من تقديم الدعم من أجل محاربة "داعش"، في بعض المناطق في ليبيا، إذا طلبت الحكومة ذلك.

وأردف أن لندن تدعم كل من يحارب هذا التنظيم الإرهابي، ووصف ما تحقق في بنغازي من تحرير قوات الجيش لأكبر معاقل الإرهاب هناك بالأمر الجيد، متمنيا أن يستمر ذلك.

وأضاف ميليت أنهم على استعداد للعمل مع الحكومة لإرسال طلب للجنة العقوبات الدولية من أجل رفع الحظر عن تسليح ليبيا، مضيفا أن ذلك سيكون رفعا بسيطا وليس كليا من أجل توفير السلاح للجيش وكذلك للمجموعات المسلحة التي أعلنت ولاءها لحكومة الوفاق للمساعدة في حملة مركزة ومحدودة ضد "داعش" وجماعات متشددة أخرى.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...