Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




السبت 20 فبراير 2016, 07:55
فرنسا ترفض مشروع القرار الروسي في مجلس الأمن حول سوريا
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


فرنسا ترفض مشروع القرار الروسي في مجلس الأمن حول سوريا
فرنسا ترفض مشروع القرار الروسي في مجلس الأمن حول سوريا


مجلس الأمن الدولي (صورة أرشيفية)


نقلت وسائل إعلام عن مندوب فرنسا في مجلس الأمن أنه لا مجال لإقرار مشروع القرار الروسي الخاص بتحركات تركيا في سوريا وذلك خلال جلسة دعت إليها موسكو لمناقشة الوضع السوري.

هذا ولا تزال جلسة مناقشة مشروع القرار الروسي مستمرة خلف أبواب مغلقة حتى كتابة هذه السطور.

وكانت البعثة الروسية الدائمة لدى الأمم المتحدة أعلنت في وقت سابق من الجمعة أن روسيا وزعت مشروع قرار بين أعضاء مجلس الأمن بشأن  إجراءات تركيا المقوضة لسيادة ووحدة الأراضي السورية.

وذكرت البعثة في بيان لها أنه من المنتظر أن يتم بحث مشروع القرار الروسي خلال جلسة مغلقة تبدأ عند الساعة 23:00 بتوقيت موسكو.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت في وقت سابق من الجمعة أن موسكو تعتزم دعوة مجلس الأمن الدولي للاجتماع اليوم بخصوص زيادة التوتر على الحدود السورية التركية وإعلان الأخيرة عن خطط لإدخال قوات برية لسوريا.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: "إن روسيا ستدعو اليوم (الجمعة) مجلس الأمن للانعقاد لبحث هذه المسألة وتقديم مشروع قرار يحتوي على مطالب بوقف أية إجراءات من شأنها تقويض سيادة ووحدة أراضي سوريا والتي تتعارض مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 وأيضا تقوض جهود إطلاق عملية المصالحة السورية".

ومن الجدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد بحث بشكل مفصل في وقت سابق من يوم الجمعة مع الأعضاء الدائمين لمجلس الأمن الروسي الوضع في سوريا، وعلى وجه الخصوص فيما يتعلق بتصاعد التوتر على الحدود السورية التركية.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...