Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأربعاء 20 يناير 2016, 08:18
دراسة حديثة ماهي المدة التي يجب أن تنتظرها لحدوث الحمل مرة أخري بعد الإجهاض
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية


البيانات
الإقامة : Arab Republic of Egypt
عدد المساهمات : 134
نقاط : 403
تقييم : 13
تاريخ التسجيل : 15/01/2016

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات


دراسة حديثة ماهي المدة التي يجب أن تنتظرها لحدوث الحمل مرة أخري بعد الإجهاض
دراسة حديثة ماهي المدة التي يجب أن تنتظرها لحدوث الحمل مرة أخري بعد الإجهاض









لا تعتقدي بعد حدوث الإجهاض محاولة تجربة حدوث الحمل مرة أخري قرار شخصي راجع إليكي إنتي. يجب إستشارة الطبيب للحصول علي أرائهم في هذه الخطوة . فقد إقترح عدد من العلماء أن الأزواج الذين يرغبوا في تجربة الإنجاب مرة أخري بعد الإجهاض يمكنهم المحاولة في غضون  ثلاثة أشهر لديهم فرصة أكبر في حدوث الحمل .
دراسة حديثة ماهي المدة التي يجب أن تنتظرها لحدوث الحمل مرة أخري بعد الإجهاض


وكشف النتائج التي قام بها الفريق الطبي أن هناك نسبة نجاح لحدوث الحمل مرة أخري بعد المحاولة في غضون 3 أشهر من حدوث الإجهاض والحصول علي طفل يتمتع بصحة جيدة  بعد تسعة أشهر .
يذكر الدكتور إنريكي سشيسترمان  في المعهد الوطني أونيس كنيدي لصحة الطفل  “غالباً ما يسعي الأزواج بالحصول علي المشورة بشأن متي يمكنهم المحاولة مرة أخري لحدوث الإنجاب ”
تم نشر دراسة حديثة في دورية أمراض النساء والتوليد  قام بها الباحثون في معهد الصحة العامة في كاليفورنيا . وتتبع فيها الباحثون حوالي 1000 زوج وزوجة في الدراسة، حاول 756  منهم تكرار تجربة الإنجاب مرة أخري بعد مرور 3 أشهر  من حدوث الإجهاض . ضمن 71 % منهم نجاح حدوث الحمل وإنجاب طفل يتمتع بصحة جيدة .


 
في المقابل كان هناك 23 % من  إجمالي 233 زوج الذين إنتظروا وقت أطول لكي يبدأ بمحاولة تكرار تجربة الإنجاب مرة أخري.
فقد سعي العلماء إلي محاولة تفسير كيف يؤثر إختيار التوقيت علي نتائج نجاح حدوث الحمل بعد الإجهاض  . كانت معظم عمر النساء في هذه الدراسة 29 عاماً والرجال 30 عاماً .
فقد نصف النساء في هذه الدراسة الجنين خلال الأسبوع 8  – 13 من حدوث الحمل وشهد حوالي 44 % منهم حدوث الإجهاض قبل مرور الإسبوع الثامن وكل حالات الإجهاض تمت خلال الأشهر الثلاثة الأولي . وخلال أول ست دورات حيض بعد الإجهاض حصل لدي 644 منهم حمل مرة أخري  وحصل من المجموعة علي حوالي 491 طفل  .
 
تناول نظام غذائي صحي :
ينصح بعد حدوث الإجهاض بزيادة تناول مكملات الحديد و الوجبات الغنية بفيتامين ج مثل عصير البرتقال أو الطماطم لأن الجسم بحاجة لتعويض الدم المفقود. يمكن للنساء النباتين تناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل التين المجفف و الفاصوليا و العدس و التوت و البنجر و الخروب و البيض .
تجنب ممارسة التمارين الرياضية :
يحذر الأطباء بتجنب ممارسة التمارين الرياضية القاسية لأن القيام بأي حركات صعبة  يضر بصحة الجسم .
 تقليل العلاقة الحميمية :
يعتقد البعض أن كثرة ممارسة العلاقة الحميمية بعد حدوث الإجهاض يزيد من فرص حدوث الحمل  والحقيقة أنه يقلل من فرص حدوث الحمل . يمكنك المحاولة مرتين فقط في الإسبوع يمكنك محاولة التجربة في بداية ومنتصف الإسبوع لضمان الحصول علي نتائج أفضل .
حماية نفسك من العدوي :
بعد حدوث الحمل فكرة جيدة جداُ أن تقومي بمحاولة مساعدة جسمك  في درء العدوي التي يمكن أن تحدث . تجنبي أحواض المياه الساخنة وتهدأ العلاقة الحميمية لتقليل النزيف . وهناك  مجموعة العلاجات الطبيعية لمنع العدوي  ومنها :
كبسولات الثوم الطازجة .
فيتامين ج .
بذور الجريب فروت .
زيت الاريجانو .
الأطعمة المغذية :
يمكنك تغذية جسمك بالأطعمة الصحية . لكي يساعد الجسم  في مقاومة الإرهاق . لأن الجسم  يخسر المزيد من الدم أكثر من المعتاد وبذلك يحتاج الجسم زيادة كمية  الحديد والأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والأطعمة التي تزيد مستويات الطاقة مثل الشوربات والعصائر وهذه الأطعمة  سهلة  الهضم .


 
تناول الأعشاب  الصحية :
هناك مجموعة أعشاب معينة لدعم  التعافي من الإجهاض بطريقة صحية  لأن هذه الأعشاب تساعد في دعم الدورة الدموية  صحية إلي الأعضاء التناسلية وأعشاب مضادة للإلتهابات للمساعدة في منع تشنجات الرحم  لتقليل الألم وتعزيز التوازن الهرموني للمساعدة في تنظيم الدورة الشهرية في مسارها الصحيح .


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الحياة الأسرية

 :: 

شؤون حواء

Loading...