Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الجمعة 15 يناير 2016, 14:27
امير قطر إلى روسيا الأحد في أول زيارة منذ توليه الحكم
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو مساهم
الرتبه:
عضو مساهم
الصورة الرمزية


البيانات
الإقامة : Republic of Iraq
عدد المساهمات : 231
نقاط : 692
تقييم : 49
تاريخ الميلاد : 09/05/1991
تاريخ التسجيل : 03/01/2016
العمر : 25

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com/f178-montada
إعلانات


امير قطر إلى روسيا الأحد في أول زيارة منذ توليه الحكم
امير قطر إلى روسيا الأحد في أول زيارة منذ توليه الحكم





يقوم تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، بزيارة رسمية إلى روسيا الاتحادية، الأحد المقبل، بدعوة من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن الزيارة ستستمر لمدة ثلاثة أيام، وسيجري آل ثاني خلالها، مباحثات مع بوتين يوم الإثنين.

وستتناول المباحثات، وفق الوكالة، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى بحث وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية، لاسيما مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

وتعد هذه أول زيارة لأمير قطر لروسيا، منذ توليه مقاليد الحكم في 25 يونيو / حزيران 2013.

وتأتي زيارة آل ثاني، بعد أقل من شهر من زيارة قام بها وزير خارجية بلاده، خالد العطية لموسكو، يوم 25 ديسمبر/كانون أول الماضي، التقى خلالها نظيره الروسي سيرجي لافروف.

وقال العطية في مؤتمر صحفي، خلال تلك الزيارة، إن نقاط الاتفاق مع الجانب الروسي حول المسألة السورية كثيرة، ومن هذه النقاط، الاتفاق على وحدة الأراضي السورية، وأن تكون سوريا ديمقراطية مدنية وتحتوي كافة المكونات السورية.

أما عن نقاط الخلاف فقال إنه “توجد نقطة خلاف جوهرية مع الأصدقاء في روسيا، وهي مسألة شرعية بشار الأسد ، نحن نعلم أن سياسة روسيا هي ضد استخدام القوة من أجل إسقاط الحكومات، وأن روسيا ملتزمة بعدم نقض العهود التي قطعتها، ولكنها وعدت أن تكافح الإرهاب بالمنطقة، وفي تقديرنا أن الأسد ونظامه الوحشي يعد أكبر داعم للإرهاب، وما يرتكبه بحق شعبه هو الإرهاب بعينه”.

من جانبه قال لافروف في المؤتمر الصحفي الذي عقده آنذاك مع العطية، إن الاختلاف الرئيسي بين روسيا وقطر وغيرها من الدول، يتعلق بشرعية النظام السوري، وهذا الاختلاف يعرقل التقدم في مفاوضات جنيف.

يذكر أن قطر من أكبر الداعمين للمعارضة السورية، فيما تعد روسيا من أكبر داعمي نظام الأسد.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...