Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الإثنين 04 يناير 2016, 19:46
السودان يقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو مساهم
الرتبه:
عضو مساهم
الصورة الرمزية


البيانات
الإقامة : Republic of Iraq
عدد المساهمات : 231
نقاط : 692
تقييم : 49
تاريخ الميلاد : 09/05/1991
تاريخ التسجيل : 03/01/2016
العمر : 25

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com/f178-montada
إعلانات


السودان يقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران

من الهجوم على السفارة السعودية في طهران.


أعلن السودان، الاثنين، قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، وذلك بعد أن قامت السعودية والبحرين بقطع العلاقات الدبلوماسية مع طهران بسبب استمرار التدخلات الإيرانية بالشؤون الداخلية للدول العربية.
وقالت وزارة الخارجية السودانية في بيان، إن الخرطوم قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران ردا على اقتحام محتجين للسفارة السعودية في طهران والقنصلية السعودية في مشهد.

وأضاف البيان: "على خلفية حادثة الاعتداء الغاشم على سفارة المملكة العربية السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد، تعلن حكومة السودان قطع العلاقات الدبلوماسية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية فورا".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، تلقى، الاثنين، اتصالاً هاتفيا من وزير الدولة بالرئاسة السودانية، مدير عام مكاتب الرئيس ومجلس الوزراء، طه عثمان الحسين.

وبين طه عثمان الحسين "خلال الاتصال أن الجمهورية السودانية قررت طرد السفير الإيراني من السودان وكامل البعثة، واستدعاء السفير السوداني من إيران"، مؤكدا إدانة السودان للتدخلات الإيرانية في المنطقة عبر نهج طائفي".

كما دانت الخرطوم "إهمال السلطات الإيرانية منع الاعتداءات على السفارة والقنصلية السعودية في إيران"، معبرة "عن وقوف الجمهورية السودانية وتضامنها مع المملكة العربية السعودية في مواجهتها للإرهاب وتنفيذ الإجراءات الرادعة له".

وكانت وزارة الخارجية السعودية أعلنت قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، عقب هجمات استهدفت السفارة السعودية في طهران وانتقاد السلطات الإيرانية لتنفيذ حكم الإعدام بحق مدان سعودي بقضايا إرهاب.

وأعلنت البحرين أيضا قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران بسبب استمرار التدخل الإيراني "السافر" في شؤون الدول العربية، وطلبت "من جميع أعضاء بعثتها مغادرة المملكة خلال 48 ساعة..".




السودان يقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران
السودان يقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...