دبي تطلق مسارات خاصة للدراجات الهوائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مُساهمة دبي تطلق مسارات خاصة للدراجات الهوائية

مُساهمة من طرف Admin001 في السبت 19 ديسمبر 2015, 23:45

 دبي تطلق مسارات خاصة للدراجات الهوائية


هيئة الطرق والمواصلات بدبي


أرسى مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، عقد مشروعي تنفيذ مسارات الدراجات الهوائية والجري في مناطق الورقاء ومشرف ومردف والمزهر والخوانيج، بطول 57 كيلومترًا، بتكلفة 79 مليون درهم، وتقدر فترة تنفيذ المشروع بنحو 12 شهرًا، وفقًا لما نشره موقع "24" الإماراتي.
ومن جهته، صرح المدير العام رئيس مجلس المديرين في الهيئة، مطر الطاير، قائلا: "يأتي تنفيذ مشروع المسارات الخاصة للدراجات الهوائية والجري في إمارة دبي، ترجمةً لتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتنفذًا لتعليمات ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بتوفير بدائل مناسبة تشجع السكان على ممارسة الرياضة وهواية ركوب الدراجات الهوائية، وأن تكون البنية التحتية في المناطق السكنية مشجعة للسكان لممارسة هذه الرياضة لما لها من فوائد صحية على السكان".
ويأتي في إطار خطة شاملة وضعتها هيئة الطرق والمواصلات لتوفير مسارات خاصة للجري والدراجات الهوائية تغطي جميع مناطق إمارة دبي، لاستخدامها كوسيلة نقل صديقة للبيئة لمحبي ممارسة رياضة الدراجات، مؤكدًا أن الدول المتقدمة تركز على رفع نسب رحلات المشي ورياضة الدراجات الهوائية.
ويتضمن المشروع الأول تنفيذ مسارات للدراجات الهوائية والجري بطول 32 كيلومترًا، في مناطق مشرف ومردف والمزهر والخوانيج، كما يتضمن إنشاء ثلاثة جسور للاستخدام المشترك للدراجات الهوائية والمشاة على شارع الخوانيج، وتبلغ تكلفة المشروع 52 مليون درهم، مشيرًا إلى أن المشروع الثاني يتضمن تنفيذ مسارات للدراجات الهوائية والجري بطول 25 كيلومترًا في منطقة الورقاء، وإنشاء جسر للاستخدام المشترك للدراجات الهوائية والمشاة على شارع طرابلس، وتبلغ تكلفة المشروع 27 مليون درهم.
وافتتحت هيئة الطرق والمواصلات مؤخرًا مشروع مضمار دبي للدراجات الهوائية (سيح السلم ـــ ند الشبا)، الذي يبلغ طوله قرابة 23 كيلومترًا، ويربط مسار الدراجات الهوائية القائم في منطقة سيح السلم في شارع القدرة، عند بوابة مضمار دبي للدراجات الهوائية في اتجاه شارع الإمارات، ومنه إلى شارع لطيفة بنت حمدان، وشارع الشيخ محمد بن زايد، ثم إلى منطقة البراري، وصولًا لمنطقة ند الشبا.

Admin001
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الإقامة : Republic of Tunisia
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 284
نقاط : 926
تقييم : 134
تاريخ التسجيل : 17/09/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | انشاء منتدى مع أحلى منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك مجانيا