Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الجمعة 11 ديسمبر 2015, 14:49
فضائح الفيفا.. الـ"كاس" تبقي على عقوبة الايقاف بحق بلاتيني
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية


البيانات
الإقامة : People's Democratic Republic of Algeria
عدد المساهمات : 114
نقاط : 341
تقييم : 19
تاريخ التسجيل : 26/11/2015

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات


فضائح الفيفا.. الـ"كاس" تبقي على عقوبة الايقاف بحق بلاتيني







ميشال بلاتيني




أبقت محكمة التحكيم الرياضي الـ"كاس" الجمعة 11 ديسمبر/كانون الأول عقوبة الإيقاف لمدة 90 يوما عن ممارسة أي نشاط كروي، بحق رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني.




ويعتبر الحكم إشارة سيئة جدا لبلاتيني الذي ستصدر غرفة الحكم التابعة للجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي حكمها النهائي في قضيته قبل عيد الميلاد وذلك بعد الاستماع إليه وإلى بلاتر في 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري بسبب حصوله على "دفعة مشبوهة" من رئيس الاتحاد الدولي المستقيل والموقوف في القضية ذاتها السويسري جوزيف بلاتر.


وقال الأمين العام لمحكمة التحكيم الرياضي ماتيو ريب: "بما أن لجنة الأخلاق في الفيفا أوضحت أنها ستصدر حكما نهائيا في القضية قبل نهاية العام الحالي، فقد قررنا أن نتركها تنهي عملها وننتظر قرارها حول القضية".


 وأضاف "محكمة التحكيم الرياضي تطالب الفيفا بأن لا يمدد العقوبة المؤقتة بحق بلاتيني بعد 5 يناير/كانون الثاني المقبل" في إشارة إلى إعلان الاتحاد الدولي للفيفا احتمال تمديد العقوبة لمدة 45 يوما بعد أن أصدر العقوبة الأولى لمدة 3 أشهر في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.


- "السيد بلاتيني خسر جولة"-


وتابع "السيد بلاتيني خسر جولة لكنها ليست نهائية" مشيرا إلى "أنه قرار اتخذ بإجماع القضاة".


وأوضح "مسألة الضرر الذي لا يمكن إصلاحه (الايقاف المؤقت) تم طرحه: هل يوجد اليوم أم لا؟ محكمة التحكيم الرياضي اعتبرت أنه لا يوجد في الوقت الحالي، ولكنه قد يوجد في حال تم تمديد مدة هذه العقوبة وبالتالي طالبت المحكمة الفيفا بالحفاظ على روزنامته التي حددها سابقا.


وشددت المحكمة في بيانها أنه "حتى لو تم رفع العقوبة فورا، فإن مثل هذا الإجراء لا يمنح أي ضمانة لميشال بلاتيني بأن اللجنة المختصة في فيفا ستصادق على ترشحه لرئاسة الفيفا قبل 5 يناير 2016 .


وتحرم العقوبة بلاتيني من ممارسة مهامه كرئيس للاتحاد الأوروبي للعبة وتجمد ترشيحه لرئاسة الفيفا المقررة انتخاباتها في 26 فبراير/شباط المقبل.


وبقرار محكمة التحكيم الرياضي، لن يتمكن بلاتيني من المشاركة السبت في باريس في حفل سحب قرعة نهائيات كأس أوروبا التي تستضيفها بلاده الصيف المقبل.


 وستصدر غرفة الحكم التابعة للجنة الأخلاق حكمها في هذه القضية قبل عيد الميلاد، علما بأن قضاتها طالبوا بشطب بلاتيني مدى الحياة من عالم كرة القدم.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

 :: 

كرة القدم

Loading...