Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الخميس 20 أغسطس 2015, 02:38
21 ألف مهاجر وصلوا بحرا إلى اليونان في أسبوع واحد
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية


البيانات
الإقامة : Kingdom of Bahrain
عدد المساهمات : 10
نقاط : 59
تقييم : 31
تاريخ التسجيل : 20/08/2015

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات


21 ألف مهاجر وصلوا بحرا إلى اليونان في أسبوع واحد
21 ألف مهاجر وصلوا بحرا إلى اليونان في أسبوع واحد

مهاجرون واصلون إلى ألمانيا بعد رحلة لجوء شاقة


تجاوز عدد المهاجرين الذين وصلوا حدود الاتحاد الأوروبي خلال شهر يوليو/تموز 107 آلاف شخص وفقا لبيانات أوروبية رسمية مع استمرار تدفق المهاجرين، بينهم سوريون، إلى اليونان.


وتشير هذه البيانات إلى أن أعداد المهاجرين سجلت ثالث رقم قياسي شهري على التوالي، ففي يونيو/حزيران الماضي بلغ عدد المهاجرين 70 ألفا، علما أن وتيرة وصول المهاجرين تسارعت في الأسابيع الأخيرة، ما يشكل ضغطا غير مسبوق على سلطات مراقبة الحدود في إيطاليا واليونان والمجر.


إنفوجرافيك: 160 ألف لاجئ سوري هاجر إلى أوروبا منذ بداية 2015



وكشفت هيئة "فرونتكس" الأوروبية المعنية بمراقبة الحدود في الاتحاد الأوروبي أن عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى حدود الاتحاد الأوروبي ارتفع بمقدار ثلاثة أضعاف خلال شهر يوليو/تموز مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي.


لاجئون سوريون يفترشون الطرقات في العاصمة الصربية بلغراد في طريقهم باتجاه ألمانيا


وأضافت أنه في الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي بلغ عدد المهاجرين نحو 340 ألفا مقابل ما يزيد عن 123 ألف مهاجر في الفترة نفسها من 2014.

وكانت أكثر الجبهات نشاطا في استقبال المهاجرين هي الجزر اليونانية في بحر إيجة قادمين من تركيا وقدر عددهم بنحو 50 ألف شخص وصلوا عبر البحر.


مهاجرون على متن مركب مطاطي يعبرون بحر إيجة إلى الجزر اليونانية قادمين من تركيا في ظروف خطرة


من جهتها، أعلنت الأمم المتحدة الثلاثاء أن حوالي 21 ألف مهاجر وصلوا الأسبوع الماضي بحرا إلى الجزر اليونانية خاصة جزر "ليسبوس" و"كويس" و"ساموس" و"كوس"، وطلبت من السلطات اليونانية تقديم مساعدة عاجلة لهم رغم الأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد.

ومعظم المهاجرين يصلون في زوارق مطاطية إلى جزيرة كوس اليونانية من بودروم في تركيا من سوريا والعراق وأفغانستان، وبحسب المفوضية سيحصل معظمهم على اللجوء.

وللمقارنة، فإن عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى اليونان في الأسبوع الماضي اقترب من مستوى عددهم خلال ستة أشهر من عام 2014 الذي وصل فيه أكثر من 43 ألف مهاجر إلى البلاد.

لاجئون يحاولون اجتياز الحدود في فرنسا


وبين الأول من يناير/كانون الثاني و14 أغسطس/آب 2015 وصل 160 ألف مهاجر بحرا إلى اليونان يضاف إليهم 1700 مهاجر وصلوا عن طريق البر بعبور الحدود اليونانية التركية، وخلال الفترة نفسها لقي أكثر من 2400 مهاجر مصرعهم خلال محاولتهم عبور المتوسط للوصول إلى أوروبا.

وفي 2014 لقي 3500 شخص مصرعهم في البحر الأبيض المتوسط أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا.

وتستعد ألمانيا الوجهة المفضلة للعديد من اللاجئين لرفع توقعاتها لعدد طالبي اللجوء لعام 2015 الذي قد يصل إلى 750 ألفا، وهو رقم قياسي وفق ما كتبت صحيفة "هاندلسبلات" الاقتصادية.





21 ألف مهاجر وصلوا بحرا إلى اليونان في أسبوع واحد
21 ألف مهاجر وصلوا بحرا إلى اليونان في أسبوع واحد


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم

Loading...