Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأحد 26 يوليو 2015, 21:09
بوتين يبحث مع قادة عسكريين روس الصيغة الجديدة للعقيدة البحرية
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


بوتين يبحث مع قادة عسكريين روس الصيغة الجديدة للعقيدة البحرية
بوتين يبحث مع قادة عسكريين روس الصيغة الجديدة للعقيدة البحرية



فلاديمير بوتين يجري اجتماعا لبحث الصيغة الجديدة للعقيدة البحرية الروسية




أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأحد 26 يوليو/تموز اجتماعا مع قادة عسكريين ليبحث معهم الصيغة الجديدة للعقيدة البحرية الروسية.


وشارك في الاجتماع الذي جرى على متن فرقاطة "الأدميرال غورشكوف" في ميناء بالتيسك (شمال غرب روسيا) كل من نائب رئيس الحكومة الروسية دميتري روغوزين، ووزير الدفاع سيرغي شويغو، والقائد العام للقوات البحرية الروسية فيكتور تشيركوف، وقائد قوات الدائرة العسكرية الغربية أناتولي سيدوروف.


وفي مستهل اللقاء، ذكر الرئيس بوتين أن العمل على تجديد العقيدة البحرية السابقة كان يهدف إلى ضمان السياسة البحرية الروسية كسياسة متكاملة ومتواصلة وفعالة وكفيلة بحماية المصالح الوطنية للبلاد.


ووصف الرئيس الروسي إعداد العقيدة المجددة وتبنيها حدثا هاما بالنسبة للأسطول الروسي وعملية بناءة السفن الحربية، مشيرا إلى أن الصيغة الجديدة من الوثيقة تحتوي وللمرة الأولى بنودا ذات طابع اجتماعي بحت، مثل البنود المتعلقة بالطب البحري ورعاية صحة الملاحين.


وفي تقريره عن محتويات الوثيقة، قال نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين إن العمل على تعديل نص العقيدة السابقة التي تم تبنيها عام 2001، تطلبها تغيير الأوضاع على الساحة الدولية، إضافة إلى تعزيز قدرات روسيا كدولة بحرية عظمى.


ولفت روغوزين إلى أن العقيدة المجددة تشمل ستة اتجاهات إقليمية هي المحيط الأطلسي ومنطقة القطب الشمالي والمحيط الهادئ وقزوين والمحيط الهندي والقارة القطبية الجنوبية، مشيرا إلى أن هذه الأخيرة تم إضافتها إلى الاتجاهات الخمسة الأخرى بسبب الأحداث الكثيرة التي تجري حول هذه المنطقة المهمة جدا بالنسبة لروسيا.


رد على اقتراب الناتو من الحدود الروسية


وأفاد المسؤول بأن الوثيقة تركز على اتجاهين رئيسيين هما منطقة القطب الشمالي والمحيط الأطلسي، وذلك نظرا لسرعة تطور حلف شمال الأطلسي واقترابه من الحدود الروسية الأمر الذي سترد روسيا عليه ردا مناسبا.


كما أكد روغوزين أن عودة القرم ومدينة سيفاستوبول إلى أحضان الدولة الروسية تطلبت اتخاذ إجراءات لتعجيل عملية تكامل المنطقة مع سائر البلاد اقتصاديا، فضلا عن ضرورة إعادة تواجد الأسطول الحربي الروسي في مياه البحر الأبيض المتوسط.


أما منطقة القطب الشمالي، فأشار روغوزين إلى أن تركيز الصيغة الجديدة على هذا الاتجاه مرتبط بتنامي أهمية الطريق البحري المائي الشمالي (الأمر الذي دفع روسيا إلى الشروع في بناء ثلاث كاسحات جليد جديدة)، وكون هذه المنطقة ممرا لوصول السفن الروسية إلى المحيطين الأطلسي والهادئ، إضافة إلى ضرورة إيلاء الاهتمام باستثمار ثروات الجرف القاري هناك.


ولفت روغوزين بهذا الخصوص إلى أن العقيدة البحرية المجددة تركز أيضا على القضايا البيئية نظرا لأهمية الحفاظ هذه الثروات من أجل الأجيال القادمة.


بناء السفن


وقال روغوزين إن الصيغة الجديدة من العقيدة تضم بابا خاصا غاب عن الصيغة القديمة يخص بناء السفن العسكرية والمدنية. وذكر أنه في السنوات الأخيرة قد بلغت روسيا في مجال بناء السفن العسكرية مستوى يمكن مقارنته مع مستوى الاتحاد السوفييتي السابق، أما السفن المدنية فتقوم الدولي بتشجيع شركات خاصة تعمل في هذا المجال بشكل ناجح.


بوتين يحضر عرضا لأسطول البلطيق بكالنينغراد في عيد البحرية الروسية


وفي وقت سابق من يوم الأحد اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن القوات البحرية الروسية نجحت في تأمين القدرات الدفاعية لروسيا.



الرئيس الروسي فلاديمير بوتين




تصريح بوتين جاء خلال حضوره الأحد 26 يوليو/تموز عرضا عسكريا ضخما لأسطول بحر البلطيق في جيب كالنينغراد المطل على بحر البلطيق أقيم في نطاق احتفالات روسيا بعيد قواتها البحرية.


وقال بوتين في كلمة ألقاها خلال العرض عسكري إن "الأسطول الحربي يؤمن بنجاح دفاعات البلاد ويحمي مصالحها الوطنية".


وأكد بوتين أنه "بفضل شجاعة البحارة وموهبة بنائي السفن وجرأة الفاتحين الأوائل، والرواد والبحارة القادة عززت روسيا مكانتها كدولة بحرية عظمى. وهو وضع يلقي على عاتقنا مسؤولية أمام التاريخ والأجداد الذين أسسوا لمجد روسيا البحري وأمام الأجيال القادمة التي ينبغي علينا أن نسلمها أسطولا بحريا قويا وحديثا".


وقال بوتين إن أسطول البلطيق ينفذ مهامه بجدارة في مختلف مناطق المحيط العالمي، رافعا العلم الروسي بشرف و اعتزاز.


هذا وزار الرئيس الروسي بمناسبة عيد البحرية الأحد في بلتييسك فرقاطة "أدميرال أسطول الاتحاد السوفيتي غورشاكوف"، وهنأ طاقمها.



روسيا تحتفل بعيد قوتها البحرية




وتم إطلاع بوتين على أسلحة وإمكانيات الفرقاطة الحربية، المسلحة بصواريخ حديثة مضادة للسفن متوسطة المدى ب-800 "أونيكس".


وتؤمن نظام الدفاع الصاروخي للفرقاطة منظومة "بوليمينت-ريدوت"، كما باستطاعتها حمل مروحية.


وشهدت روسيا الأحد 26 يوليو/تموز فعاليات وعروضا عسكرية احتفالية بمناسبة عيد البحرية، بما في ذلك في مدينة سيفاستوبول، قاعدة أسطول البحر الأسود الروسي في شبه جزيرة القرم.


وفي تصريح لوكالة "تاس" أفاد مسؤول إعلامي في أسطول البحر الأسود بأن أكثر من 20 سفينة حربية وحوالي 5 آلاف من الأفراد يشاركون في الفعاليات المنظمة في خور سيفاستوبول.


وأضاف أن 35 طائرة ومروحية، إلى جانب 21 آلية من معدات القوات الساحلية تشارك في العرض أيضا.


هذا وشاركت في احتفالات هذه السنة طائرات "سو-24" و"سو-30" من سلاح الطيران البحري الروسي الذي احتفل في 17 من هذا الشهر بمرور 95 عاما على تأسيسه.








بوتين يبحث مع قادة عسكريين روس الصيغة الجديدة للعقيدة البحرية
بوتين يبحث مع قادة عسكريين روس الصيغة الجديدة للعقيدة البحرية


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم

Loading...