Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الإثنين 20 يوليو 2015, 07:21
مقتل 43 مدنيا في قصف حوثي على عدن
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


مقتل 43 مدنيا في قصف حوثي على عدن
مقتل 43 مدنيا في قصف حوثي على عدن
اللجان الشعبية تعلن سيطرتها على معسكر لبوزة في لحج



أكد مسؤول طبي يمني الأحد 19 يوليو/تموز، مقتل 43 مدنيا على الأقل بقصف للمسلحين الحوثيين على حي في مدينة عدن حيث تتقدم القوات الموالية للحكومة والمدعومة من السعودية.

وأكد مدير الصحة في عدن الخضر لصور أن القصف الحوثي تسبب بإصابة 100 آخرين بجروح في القصف الذي استهدف الأحد ضاحية دار سعد شمال مدينة عدن.

ولا يزال الحوثيون يبدون مقاومة في بعض أحياء المدينة بعد يومين من إعلان الحكومة في المنفى بالرياض "تحريرها" من سيطرة الحوثيين والموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

من جهة أخرى أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من مقر إقامته في الرياض قرارا جمهوريا مساء الأحد بتعيين نايف البكري محافظا لعدن وذلك بعد انسحاب الحوثيين من أجزاء واسعة منها.

الحوثيون يقصفون منشآت نفطية بتعز 

على صعيد آخر، استهدف الحوثيون الأحد 19منشآت نفطية في سد الجبلين التابعة لشركة النفط اليمنية في منطقة الضباب بمدينة تعز.

الحوثيون


ونقل "المشهد اليمني" عن سكان محليين قولهم إنهم سمعوا دوي انفجارات تبعها حريق هائل مرجحين أن القصف طال خزانات الوقود الرئيسية، ودان المجلس العسكري بمحافظة تعز استهداف المنشآت النفطية في بيان وحمل الحوثيين مسؤولية تفجير وإحراق الاحتياطي الاستراتيجي من النفط والغاز بالمحافظة، في محاولة لإخضاع السكان بعد تلقيهم ضربات موجعة من الجيش واللجان الشعبية.

غارات للتحالف على حرض شمال غرب اليمن

وفي وقت سابق من الأحد شن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية غارات جوية على مدينة حرض الحدودية بحجة شمال غرب البلاد.

ونقلت مصادر إعلامية محلية عن شهود عيان أن غارتين استهدفتا مدينة حرض القديمة مخلفة أضرارا مادية، إضافة إلى ذلك نفذ طيران التحالف اليوم غارتين جويتين على مديرية مستبا بحجة، واستهدفت الطائرات مبنى المحكمة والمجمع الزراعي وألحقت بهما أضرارا جسيمة.

فيما استمر القصف المدفعي على قرى الشريط الحدودي وجبل أبو النار شرق مديرية حرض حيث يسمع دوي المدافع في المدن المجاورة لحرض.

هذا وأفادت مصادر بأن اللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أعلنت السيطرة على معسكر لبوزة في لحج جنوبي اليمن.


قتلى وجرحى في قصف للتحالف على إب

 وفي محافظة إب، قتل 10 أشخاص وأصيب أكثر من 20 آخرين في حصيلة أولية نتيجة قصف طيران التحالف بقيادة السعودية على حي سكني بمدينة يريم من المحافظة، وفق وكالة "سبأ".

ونوهت الوكالة بأن القصف ألحق أضرارا بالعديد من المنازل، فيما تستمر عملية إنقاذ المصابين، مع ترجيح ارتفاع حصيلة الضحايا، خاصة مع قلة الإمكانيات المتاحة وازدحام المستشفى وندرة المستلزمات الطبية في المراكز الصحية.

مراسلنا في صنعاء: غارات للتحالف على مواقع الحوثيين في صعدة
أفاد مراسلنا في صنعاء أن الساعات القليلة الماضية شهدت غارات للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، على عدة مواقع في محافظة صعدة أقصى شمال البلاد، المعقل الرئيسي لجماعة "أنصار الله" الحوثيين.

وأضاف المراسل "الغارات تركزت في مناطق ساقين وباقم ومنبه وقطابر وأيضا رازح.

ووفقا للمصادر فقد سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين جراء استهداف تجمعات سكانية في المدينة، هذا في وقت شنت فيه طائرات التحالف غارات في محافظة حجة شمال غرب البلاد.

وأكد المراسل أنه تم استهداف أنبوب للنفط في المنطقة التي توجد فيها مصفاة صافر.




مقتل 43 مدنيا في قصف حوثي على عدن
مقتل 43 مدنيا في قصف حوثي على عدن
مقتل 43 مدنيا في قصف حوثي على عدن


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...