Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الإثنين 06 أغسطس 2012, 16:33
تونس تتخطى الأرجنتين وتتأهل لربع النهائي
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330740
تقييم : 7825
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


تونس تتخطى الأرجنتين وتتأهل لربع النهائي






تأهل المنتخب التونسي لكرة اليد إلى الدور الربع النهائي من أولمبياد لندن 2012 بعد فوزه على نظيره الأرجنتيني بنتيجة 25-23 ليحتل الممثل العربي الوحيد في بطولة كرة اليد المركز الرابع بأربع نقاط ضمن الجولة الخامسة والأخيرة من مباريات المجموعة الأولى اليوم الإثنين محققاً فوزين (بريطانيا – الأرجنتين) وثلاث خسارات (السويد- إيسلندا- فرنسا).

وافتتح هيكل مغنم التسجيل للمنتخب التونسي في الدقيقة الثالثة وتصدى مروان مغايز لعدة كرات مما أدى إلى توسيع الفارق مبكراً من قبل لاعبي تونس الذين تقدموا 4-صفر و6-1 معتمدين على الهجمات المرتدة وتألق أيمن التومي، ومع التسرع وإهدار الكرات السهلة تمكّن الأرجنتينيون من تذليل الفارق لهدف (7-6) ومن ثم التعادل لأول مرة 8-8 والتقدم 9-8 على الرغم من قيام ألان بورت بطلب وقتٍ مستقطع محاولاً تهدئة الفورة الأرجنتينية.

ليستمر الأداء الدفاعي الباهت لزملاء كمال العلويني وتألق دييغو سيمونتي، لينتهي الشوط بالتعادل 12-12.

وشهدت بداية الشوط الثاني تفوقاً تونسياً كبداية الأول فوسّع زملاء مغنم الفارق تدريجياً وبلغ أربعة أهداف 18-14 ،واستمر بين ثلاثة وأربعة أهداف معظم اوقات المباراة(19-16)و(20-17)و(22-18) حتى بلغ هدفاً واحداً قبل النهاية بستة دقائق 22-21، مع استبعاد كارلوس غونزالو ماتياس من الأرجنتين وجلال الدين التواتي من تونس.

ومع تألق الحارس التونسي مغايز نجم المباراة تمكّن لاعبو تونس بقيادة الموفق العلويني من حسم المباراة لمصلحتهم بعد أن تحكموا بالمباراة عندما وسعوا الفارق قبل النهاية بثلاث دقائق لتنتهي بفوز تونسي (25-23).

أبرز المسجلين لتونس كان كمال العلويني برصيد 8 أهداف وللأرجنتين دييغو إستيبان سيمونت 6 أهداف.

يذكر بأنّ إيسلندا حسمت الصدارة على نحو كبير (8 نقاط) حيث انتصرت في جميع مبارياتها وتبقى لها مباراة وحيدة أمام أضعف فرق المجموعة بريطانيا، فيما يتصارع المنتخبان السويدي والفرنسي على المركز الثاني عندما يلتقيان اليوم وهما يمتلكان الرصيد نفسه من النقاط (6).

وفي المجموعة الثانية ضمنت المجر تأهلها أيضاً إلى الدور ربع النهائي بعد أن تغلّبت على منافستها صربيا بفارق ثلاثة أهداف 26-23 ضمن الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لتحتل المركز الرابع بأربعة نقاط من فوزين(كوريا الجنوبية - صربيا) وثلاث هزائم (الدنمارك- كرواتيا- إسبانيا).

وانتهى الشوط الأول لصالح صربيا بفارق هدفين 11-9 إلا أنّ تألق تاماش موكساي الذي كان أبرز مسجلي المجر برصيد تسعة أهداف أسهم في قلب النتيجة، بينما كان أفضل مسجل لصربيا راجكو برودانوفيتش خمسة أهداف.

وتلتقي اليوم إسبانيا (6) نقاط مع كرواتيا (8) نقاط في قمة لقاءات المجموعة، بينما تلعب الدنمارك (6) في لقاء سهل أمام كوريا الجنوبية التي لا تملك أيّ نقطة.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

Loading...