Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الخميس 04 يونيو 2015, 22:26
العراق.. عشرات القتلى من داعش شمال تكريت وشرق الرمادي
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330738
تقييم : 7823
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


العراق.. عشرات القتلى من داعش شمال تكريت وشرق الرمادي
العراق.. عشرات القتلى من داعش شمال تكريت وشرق الرمادي





صورة أرشيفية




قتل أكثر من 60 عنصرا من تنظيم "داعش" شرقي الرمادي وشمال تكريت في العراق على يد قوات الشرطة والحشد الشعبي، بينما تمكن التحالف الدولي من تدمير موقع لإنتاج سيارات مفخخة بالحويجة.


أعلن مسؤولون عراقيون أن موقعا مهما لتجهيز السيارات المفخخة التي يستخدمها المتطرفون دُمّر بالكامل في غارة جوية الأربعاء عند مدخل مدينة الحويجة شمال بغداد.


وأوضح المسؤولون أن التحالف الدولي نفذ الغارة على الموقع المذكور الذي كان يستخدمه تنظيم "داعش" المتطرف لتفخيخ السيارات، ما أوقع العديد من القتلى بين المتطرفين، إضافة إلى مقتل وجرح مدنيين.


وقال عقيد عراقي إن الموقع الذي دمرته الغارة هو "الأكبر" لتنظيم "الدولة" في العراق لتجهيز السيارات المفخخة التي تعتبر من أكثر الوسائل دموية التي يستخدمها "داعش".


من جهة أخرى أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية الخميس عن مقتل 13 "إرهابيا" شرقي مدينة الرمادي، فيما أشارت إلى تدمير ثكنة لـ"داعش" في صلاح الدين.


وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان له إن "كتيبة صواريخ الكورنيت الحرارية دمرت عجلة للعدو تحمل مدفعا رشاشا أحاديا في المنطقة العسكرية بصلاح الدين"، مبينا أن "كتيبة الراجمات تمكنت من استهداف ثكنة للعدو وتدميرها بالكامل بعد ورود معلومات استخبارية تشير إلى اجتماع لعدد من قادة التنظيم داخل الثكنة".


تعزيز قوات الشرطة والحشد الشعبي في الأنبار


وأعلنت الشرطة الاتحادية صباح الخميس عن تعزيز قطعاتها "الالتحامية" بـ800 مقاتل من قوات النخبة للمشاركة في عمليات عسكرية وصفتها بـ"المهمات الخاصة" ضمن معارك "لبيك ياعراق".


وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت إن "800 مقاتل من قوات النخبة أنهوا تدريبات عسكرية مكثفة على عمليات القنص وقتال الشوارع ومعالجة العجلات المفخخة والهجمات المظلية واقتحام الثكنات المحصنة".


وأضاف جودت أن "أفراد الكتيبة سيتولون مهمات قتالية خاصة ضد أهداف منتخبة للتنظيم الإرهابي في الرمادي ومناطق أخرى"، مبينا أن هؤلاء المقاتلين "سيشاركون في عمليات مهمات خاصة ضمن معارك لبيك ياعراق".


من جهتها أعلنت وزارة الدفاع الخميس عن وصول القوات الأمنية والحشد الشعبي إلى مناطق قريبة من الجسر الياباني في قضاء الكرمة شرقي الرمادي.


يشار إلى أن رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت حذر الأربعاء من كارثة إنسانية في المحافظة وجنوب البلاد بعد إغلاق تنظيم "داعش" سدة الرمادي، وطالب القائد العام للقوات المسلحة بالإسراع في تحرير الرمادي واستعادة السدة.


مقتل 50 من عناصر "داعش" شمال تكريت


وأعلنت وزارة الداخلية العراقية الخميس عن مقتل أكثر من 40 عنصرا من "داعش" شمال تكريت، على يد القوات الأمنية والحشد الشعبي، مضيفة في بيان صادر عنها أن "العملية أسفرت عن حرق 4 عجلات وجرافة مصفحة تحمل أسلحة ثقيلة".


يذكر أن مقاتلي الحشد الشعبي من قبيلة العبيد تمكنوا الخميس من قتل 6 عناصر من تنظيم "داعش" في اشتباكات بمنطقة ربيضة بالقرب من سلسلة جبال حمرين شمال شرق مدينة تكريت.


من جهته أعلن إعلام هيئة الحشد الشعبي الخميس عن مقتل 10 عناصر من تنظيم "داعش" بكمين نفذه عناصر الحشد شمال تكريت.


وأضافت الهيئة أن "طيران الجيش شن غارات على مقر لتجمع الدواعش جنوب شرق القضاء".


يذكر أن نائب محافظ صلاح الدين عمار حكمت رجح الأربعاء أن يتم تحرير قضاء بيجي من سيطرة تنظيم "داعش" بالكامل خلال اليومين المقبلين، فيما عزا سبب تأخر تقدم القوات الأمنية المسنودة بمقاتلين من الحشد الشعبي في القضاء إلى "حرصها" على ممتلكات المواطنين.






العراق.. عشرات القتلى من داعش شمال تكريت وشرق الرمادي
العراق.. عشرات القتلى من داعش شمال تكريت وشرق الرمادي


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...