Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الخميس 04 يونيو 2015, 19:19
رولان غاروس: مواجهة مثيرة بين سافاروفا وسيرينا في النهائي
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330738
تقييم : 7823
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


رولان غاروس: مواجهة مثيرة بين سافاروفا وسيرينا في النهائي
رولان غاروس: مواجهة مثيرة بين سافاروفا وسيرينا في النهائي





سيحتضن ملعب فيليب شاترييه نهائياً مثيراً بين الأميركية سيرينا ويليامس والتشيكية لوسي سافاروفا.
باتت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى على بعد خطوة واحدة من لقبها العشرين في الغراند سلام لكرة المضرب بعد تأهلها إلى نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية بفوزها على السويسرية تيميا باشينسكي الرابعة والعشرين 4-6 و6-3 و6-صفر اليوم الخميس.


وتلتقي سيرينا في مباراة القمة مع التشيكية لوسي سافاروفا الثالثة عشرة التي ستخوض النهائي للمرة الأولى في مسيرتها بعد أن تغلبت على الصربية آنا إيفانوفيتش السابعة 7-5 و7-5.


في المباراة الأولى، قلبت سيرينا وليامس تأخرها أمام السويسرية الشابة إلى فوز بثلاث مجموعات في طريقها إلى لقبها الثالث في رولان غاروس بعد 2002 و2012 والعشرين في البطولات الأربع الكبرى.


وتسعى سيرينا (33 عاماً) التي خرجت مبكراً العام الماضي أمام مواطنتها سلوان ستيفنز إلى اللقب العشرين في الغراند سلام للاقتراب من الرقم القياسي الذي تحمله الألمانية شتيفي غراف (22 لقباً) وذلك منذ اعتماد نظام الاحتراف في 1968.


واجهت الأميركية صعوبة كبيرة ولم تجد في البداية الحلول لضربات السويسرية القوية من الخط الخلفي، فيما ارتكبت العديد من الأخطاء المباشرة التي كلفتها المجموعة الأولى 4-6، ثم تخلفت في المجموعة الثانية أيضاً بعد أن انتزعت باشينسكي ارسالها لكنها ردت التحية مرتين وفازت بها 6-3، قبل أن تفرض سيطرتها المطلقة على المجموعة الثالثة وتحسمها 6-صفر.


وقالت وليامس: "لم أكن بحال جيدة لكنني واصلت القتال حتى النهاية".


وكانت باشينسكي (26 عاماً الاثنين المقبل) تخوض نصف النهائي في احدى البطولات الأربع الكبرى للمرّة الأولى في مسيرتها، وباتت أول لاعبة سويسرية تصل إلى هذا الدور في في رولان غاروس منذ خسارة مارتينا هينغيس أمام الأميركية جنيفر كابرياتي عام 2001.


ولم تحقق باشسنسكي أي فوز في مشاركاتها الخمس السابقة في البطولة الفرنسية (2007 و2008 و2009 و2010 و2014)، وأفضل نتيجة لها في بطولات الغراند سلام الوصول إلى الدور الثالث.


وتعرضت السويسرية لإصابات متكررة في قدمها ما دفعها إلى الاتجاه نحو العمل الفندقي، لكنها عادت إلى الملاعب وصعدت بسرعة لافتة في أقل من عامين من المركز 285 إلى 24 في التصنيف العالمي حالياً، وهو أفضل تصنيف لها.


وفي المباراة الثانية، باتت سافاروفا أول تشيكية تصل إلى نهائي البطولة الفرنسية منذ هانا ماندليكوفا التي فازت باللقب عام 1981.






رولان غاروس: مواجهة مثيرة بين سافاروفا وسيرينا في النهائي
رولان غاروس: مواجهة مثيرة بين سافاروفا وسيرينا في النهائي


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

 :: 

كرة المضرب

Loading...