Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الجمعة 29 مايو 2015, 23:08
بلاتر رئيسا للفيفا لولاية خامسة بعد انسحاب الأمير الأردني علي من الجولة الثانية
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330740
تقييم : 7825
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


بلاتر رئيسا للفيفا لولاية خامسة بعد انسحاب الأمير الأردني علي من الجولة الثانية
بلاتر رئيسا للفيفا لولاية خامسة بعد انسحاب الأمير الأردني علي من الجولة الثانية


احتفظ الرئيس الحالي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جوزيف بلاتر، بمنصبه لولاية خامسة، بالرغم من فضيحة الفساد التي أدت مؤخرا إلى اعتقال عدد من كبار مسؤولي الاتحاد.




وأعلن الأمير علي انسحابه من الجولة الثانية بعد أن حصل على 73 صوتا، مقابل 133 صوتا لبلاتر من أصل 206 صوتا صالحا.


وكان من المقرر أن يتم اللجوء إلى جولة ثانية، لو لا انسحاب الأمير علي، وذلك وفقا للوائح الفيفا التي تنص على أن المرشح يصبح فائزا من الجولة الأولى في حال حصل على 140 صوتا على الأقل من أصل 209 أصوات، شريطة أن تكون صالحة، وإلا فستنظم جولة ثانية يتطلب لمن يفوز بها الحصول على نسبة 50% + صوت واحد، أي على 105 أصوات.


وقال بلاتر بعد احتفاظه بمنصبه: "أشكركم على انتخابي. خلال السنوات الأربع المقبلة سأتولى قيادة هذه السفينة التي يطلق عليها الفيفا، وسنعيدها إلى شاطئ النجاة، وفي نهاية مرحلتي سأسلم الفيفا للشخص القادم وهو قوي. أنا لست مثاليا ولا أحد مثالي يجب علينا أن نعمل معا للوصول إلى هذه المثالية".



جوزيف بلاتر يعانق الأمير علي بعد انسحابه




ملك الأردن يعبر عن فخره بالأمير علي


وكتب الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمة "تغريدة" له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الخاص بالديوان الملكي بعد انتهاء انتخابات رئاسة الفيفا، جاء فيه: " عرفتك يا أخي العزيز، سمو الأمير علي، فارسا هاشميا حريصا على أداء الواجب، وتحمّل المسؤولية في شتى المجالات، ولقد تابعت ما بذلته من جهود خلال حملتك الانتخابية، ومدى التزامك بالعمل الجاد والدؤوب لإحداث نقلة نوعية في رياضة كرة القدم العالمية، إن خوضك غمار المنافسة بهذه القوة هو مصدر فخر واعتزاز أردني وعربي ودولي، كما أنه دليل على حرصك على تطوير هذه الرياضة الجماهيرية.


- عبدالله بن الحسين".




عرفتك يا أخي العزيز، سمو الأمير علي، فارسا هاشميا حريصا على أداء الواجب، وتحمّل المسؤولية في شتى المجالات. ولقد تابعت ما...


Posted by ‎الديوان الملكي الهاشمي‎ on 29 Май 2015 г.
رئيس اللجنة المنظمة لـ مونديال روسيا 2018: بلاتر يفوز برئاسة الفيفا بجدارة


صرح الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لمونديال روسيا 2018، ألكسي سوروكين، يوم الجمعة، بأن جوزيف بلاتر، فاز في الانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بجدارة، كما يلقى السويسري دعما كبيرا واحتراما كبيرا في المنظمة.
وقال سوروكين: "النتيجة من وجهة نظري متوقعة. يلقى بلاتر دعما كبيرا واحتراما كبيرا. إنه رجل له تاريخ طويل في الفيفا. إنه انتصار بجدارة. بلاتر بالفعل قدم الكثير للفيفا".


أوروبا لن تستسلم رغم فوز بلاتر


 عبر ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، الذي كان أحد المتحمسين للتخلص من بلاتر، عن خيبة أمله بعد إخفاق الأمير علي بن الحسين في انتخابات رئاسة الفيفا.


وأكد بلاتيني بأن أوروبا ستواصل الضغط من أجل إحداث تغييرات لمساعدة الفيفا على استعادة سمعته بعد سلسلة من فضائح الفساد.


وقال أسطورة كرة القدم الفرنسية سابقا: "اشعر بالفخر لدفاع الاتحاد الاوروبي ومساندته لحملة من اجل التغيير في الفيفا. التغيير بات حتميا من وجهة نظري إذا ما رغبت هذه المؤسسة في استعادة مصداقيتها".


وهنأ بلاتيني الأمير علي على حملته ومن سانده، قائلا: "أتوجه بالتهنئة إلى صديقي الأمير علي على حملته الرائعة وانتهز الفرصة لتوجيه الشكر إلى كل الاتحادات الوطنية التي ساندته".





ميشيل بلاتيني والأمير علي وجوزيف بلاتر






فيغو .. إنه "يوم أسود آخر" في تاريخ الفيفا


أعرب البرتغالي لويس فيغو، الذي انسحب من سباق الانتخابات الرئاسية للفيفا قبل أيام، عن استيائه لاحتفاظ جوزيف بلاتر بعرش رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، لولاية خامسة، مؤكدا أنه "يوم أسود آخر" في تاريخ الفيفا، وأن كرة القدم هي المتضرر الأكبر من استمرار السويسري في منصبه.


وقال فيغو في بيان له عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" الاجتماعي: "لا يمكن ترأس الفيفا مع عدم الاهتمام بقواعد أساسية مثل الشفافية والديمقراطية وتطبيق اللوائح، فهذه الأمور لم تكن حاضرة كما أدنت وكما اتضح".


وأشار فيغو إلى أنه: "إما أن السيد بلاتر كان يعلم ويسامح وقائع الفساد ونقل الأموال، أو لا يعلم، كما قال هو، وهذا يعني أنه ليست لديه القدرة على قيادة الفيفا، لا توجد طريقة أخرى لرؤية المشكلة".


وأضاف البرتغالي: "معنى انتخاب مسئول الفيفا الأول مرة أخرى يظهر كيف استشرى المرض في هذه المؤسسة، هذا يوم أسود آخر في زيورخ، لقد خسر الفيفا، وبالأخص كرة القدم وكل هؤلاء الذين يعتنون بها".


ودعا فيغو رئيس الفيفا للتنحي فورا بعد هذا الكم من الفضائح: "إذا كان السيد بلاتر يهتم بنسبة ضئيلة بكرة القدم، كان ينبغي عليه الانسحاب من انتخابات رئاسة الفيفا، وإذا كانت لديه نسبة ضئيلة من الشرف، يتعين عليه الاستقالة خلال الأيام المقبلة".


وأكد فيغو: "لم أندم على شيء، حاربت وصبرت وجاهدت لتغيير اتجاه المؤسسة، نعيش فترة طوارئ وكرة القدم هي المتضرر الأكبر من الوضع الحالي".




افتتاح المؤتمر الـ 65 للفيفا في زيوريخ


وكان الرئيس الحالي للفيفا جوزيف بلاتر، (79 عاما) الذي احتفظ بمنصبه لولاية خامسة، افتتح الجمعة 29 مايو/أيار، المؤتمر الـ 65 للمنظمة في زيوريخ السويسرية، ويتصدر انتخاب رئيس "فيفا" جدول أعمال المؤتمر بمشاركة ممثلين عن جميع أعضاء الاتحاد الذي يضم 209 اتحادات وطنية.


وقد أُعلن في المؤتمر الجمعة أنه عُقد وفقا لميثاق المنظمة ويعتبر شرعيا، وبالتالي لن تطرأ أية تغييرات على جدول أعماله، وذلك بعد أن نظر أعضاء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في إمكانية مقاطعة مؤتمر "فيفا" بسبب فضيحة الفساد الأخيرة.


ورغم فضيحة الفساد الأخيرة يحظى رئيس "فيفا" جوزيف بلاتر (79 عاما) بأكبر فرصة لإعادة انتخابه في منصبه، إذ أشار مصدر في "فيفا" إلى أن الرئيس الحالي سيفوز ويحصل على ما يقارب 120 أو 130 صوتا في الجولة الثانية من الانتخابات، مضيفا أن مواقع بلاتر في إفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية قوية. ولم يستبعد مصدر في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ("يويفا") فوز بلاتر في الجولة الأولى من الانتخابات.


والسويسري بلاتر هو الرئيس الثامن للاتحاد الدولي لكرة القدم منذ تأسيسه في عام 1904، ويشغل منصبه على مدى 17 عاما.





جوزيف بلاتر والأمير الأردني علي بن الحسين




أما الأمير علي بن الحسين (39 عاما)، الذي يرأس اتحاد الأردن لكرة القدم واتحاد غرب آسيا لكرة القدم ويشغل منصب نائب رئيس "فيفا"، فقد أعلن الخميس أن 60 من أعضاء "فيفا" من خارج أوروبا يؤيدون ترشيحه، بينما قال رئيس "يويفا" ميشيل بلاتيني إن 45 أو 46 من أعضاء الاتحاد الأوروبي سيدعمون الأمير الأردني في الانتخابات. من جهتها رجحت مصادر في "فيفا" أن الأمير علي بن الحسين يتمتع في الواقع بتأييد حوالي 50 عضوا من خارج أوروبا ونحو 35 من أعضاء "يويفا".


إضافة إلى ذلك سيبحث مؤتمر "فيفا" الجمعة نتائج كأس العالم الأخير الذي جرى في البرازيل العام الماضي، وقضية العنصرية وغيرها من أشكال التمييز ومهمات استراتيجية ورياضية سياسية تواجهها المنظمة. وأهم القرارات السياسية التي ستتخذ في المؤتمر يتعلق بطلب اتحاد فلسطين لكرة القدم إلغاء عضوية اتحاد إسرائيل لكرة القدم في "فيفا". ولم تؤيد اللجنة التنفيذية لـ "فيفا" في اجتماعها الاثنين هذا الطلب.









هذا، وكانت وزارة العدل السويسرية قد أكدت الأربعاء اعتقال ستة مسؤولين في الاتحاد الدولي لكرة القدم بطلب من السلطات الأمريكية للتحقيق في تهم قبول ومنح رشاوي في الفترة بين أوائل التسعينات والوقت الحالي، مشيرة في بيان إلى أن "السلطات الأمريكية تشتبه في تلقيهم رشى مجموعها ملايين الدولارات"، وأوضحت أن المطلوبين اتفقوا ودبروا جرائمهم على الأراضي الأمريكية وأن المدفوعات جرت عن طريق البنوك الأمريكية.


والحديث عن الفساد وترهل جسم الاتحاد الدولي للعبة الشعبية الأولى في العالم، ليس وليد اللحظة، أما اللافت في الأمر فهو توقيت إثارته قبل يومين من انعقاد مؤتمر "فيفا"، وبناء على طلب من السلطات الأمريكية.


وأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس عن استغرابه من أن اعتقال موظفين في الاتحاد الدولي لكرة القدم جرى بطلب من الجانب الأمريكي بتهمة الفساد، مشيرا إلى أن واشنطن تحاول تسيير قوانينها في دول أخرى. وأكد بوتين أنه لا يشك في أن واشنطن تحاول منع إعادة انتخاب جوزيف بلاتر رئيسا لـ"فيفا"، منوها بأن ذلك انتهاك صارخ لمبادئ عمل المنظمات الدولية.


وأشار الرئيس بوتين إلى أن واشنطن تضغط على رئيس "فيفا" لحرمان روسيا من استضافة كأس العالم في عام 2018. بدورها كانت وزارة الخارجية الروسية حثت واشنطن الأربعاء على "الكف عن محاولة تطبيق الأحكام خارج حدودها وفقا لمعاييرها القانونية، واتباع الإجراءات القانونية الدولية المعمولة بها".






بلاتر رئيسا للفيفا لولاية خامسة بعد انسحاب الأمير الأردني علي من الجولة الثانية
بلاتر رئيسا للفيفا لولاية خامسة بعد انسحاب الأمير الأردني علي من الجولة الثانية


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

 :: 

كرة القدم

Loading...