Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الخميس 28 مايو 2015, 19:35
بلاتر: من الضروري استعادة الثقة بالفيفا
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330738
تقييم : 7823
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


بلاتر: من الضروري استعادة الثقة بالفيفا
بلاتر: من الضروري استعادة الثقة بالفيفا



سيب بلاتر




صرح سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بأن المنظمة تمر بفترة عصيبة، ويجب إعادة الثقة إليها، وذلك في كلمة ألقاها في افتتاح الدورة الـ 65 لاجتماع الفيفا في زيوريخ.






وقال بلاتر الذي ظهر لأول مرة بعد عاصفة الاعتقالات التي ضربت الاتحاد الدولي لكرة القدم، في كلمته يوم الخميس 28 مايو/أيار: "الفيفا يمر بأوقات صعبة لا مثيل لها. يوم أمس، ألقت الفضائح بظلالها على كرة القدم ومؤتمر الفيفا... تصرفات بعض الأفراد جلبت لنا العار".


ورفض بلاتر تحمل المسؤولية عما حدث قائلا: "أنا لا أستطيع مراقبة الجميع طوال الوقت .. ولكني مسؤول عن سمعة المنظمة. الفاسدون أقلية كما في كل مجتمع، ويجب القبض عليهم. سنتعامل مع السلطات الرسمية للقبض على الفاسدين، ليس هناك أي مكان لهؤلاء".


وأكد بلاتر أن: "أيام عصبية تنتظر الفيفا في الأشهر المقبلة. كرة القدم وعشاقها واللاعبون يستحقون الأفضل، لقد خسرنا ثقتهم، أو جزءا كبيرا من المصداقية، وعلينا الآن استعادتها".


وكانت وزارة العدل السويسرية قد أكدت يوم الأربعاء الماضي، اعتقال ستة مسؤولين في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بطلب من السلطات الأمريكية للتحقيق في تهم قبول وإعطاء رشى بين أوائل التسعينات والوقت الحالي.


وقالت الوزارة في بيان لها يوم الأربعاء: "تشتبه السلطات الأمريكية في تلقيهم رشى مجموعها ملايين الدولارات" حيث يحقق المدعي العام الأمريكي في نيويورك بهذا الأمر.


وأضاف البيان أن طلب الاعتقال الأمريكي ذكر فيه أن المطلوبين اتفقوا ودبروا جرائمهم على الأراضي الأمريكية وأن المدفوعات جرت عن طريق البنوك الأمريكية.


ووصف الفيفا اعتقال ستة من مسؤوليه في اتهامات رشى "باللحظة الصعبة" لكن رئيسه سيب بلاتر لن يترك منصبه.


وقال والتر دي غريغوريو المتحدث باسم الفيفا في مؤتمر صحفي جرى يوم الأربعاء "إنها لحظة صعبة لنا جميعا. هذه أوقات صعبة علينا لكنها تصب في مصلحة الفيفا. هذا يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح. هذا مؤلم وليس سهلا، لكن هذا هو الطريق الصحيح الذي ينبغي أن نسير عليه".


وأشار المتحدث باسم الفيفا إلى أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، وأمينه العام جيروم فالكه غير متورطين في مجرى التحقيقات التي تجريها الشرطة السويسرية حول كأس العالم الذي سيقام في 2018 و2022.


وأكد دي غريغوريو أن انتخابات رئاسة الفيفا ستقام كما هو مقرر يوم الجمعة المقبل، مؤكدا أن الاعتقالات غير مرتبطة بالتصويت.


وتتعرض رئاسة "الفيفا"، لانتقادات كثيرة بشأن تسيير شؤون الكرة في العالم، ويتواجه في هذه الانتخابات كل من الرئيس الحالي جوزيف بلاتر والأمير الأردني علي بن الحسين.


بلاتيني يطالب بلاتر بالاستقالة





ميشيل بلاتيني






وطالب الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، في مؤتمر صحفي عقد يوم الخميس، سيب بلاتر بالتنحي وعدم خوض الانتخابات المقررة يوم الجمعة على رئاسة الفيفا مشيرا إلى أن معظم الاتحادات الأوروبية ستؤيد منافسه الأردني الأمير على بن الحسين في هذه الانتخابات، ولكن بلاتر رفض الإستقالة بداعي أن الوقت اصبح متأخرا.


وكشف بلاتيني الحديث الذي دار بينه وبين بلاتير: "قلت له، أصغ إلي يا سيب. لقد ابتدأنا العمل معا في عام 1998 واتفقنا في سنغافورة على مستقبل الفيدرالية. حققنا إنجازات معا وعملنا معا. لكن اليوم، جئت لأطلب منك أن تترك الفيفا، أن تستقيل من الفيفا، لأن الصورة أصبحت سيئة ولا يمكن الاستمرار هكذا".


وقال ميشيل بلاتيني: "لقد استمع سيب إلي وقال بأن الوقت أصبح متأخرا جدا". 


وأشار أسطورة كرة القدم الفرنسية إلى أنه: "إذا فاز بلاتر، سيعقد اليويفا اجتماعا خاصا على هامش المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل (في العاصمة الألمانية برلين). ستكون الخيارات كلها متاحة".


وختم بلاتيني تصريحاته: "اليوم كان لدينا اجتماع يضم 54 عضوا، وعندما يتعلق الأمر بانتخابات الفيفا فإن أغلبية كبيرة جدا من الاتحادات الأوروبية سيقومون بالتصويت للأمير علي بن الحسين، الناس لا يريدون بلاتر بعد الآن، وأنا كذلك لا أريده، يجب أن يعود الفيفا قويا".








بلاتر: من الضروري استعادة الثقة بالفيفا
بلاتر: من الضروري استعادة الثقة بالفيفا


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

 :: 

كرة القدم

Loading...