Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأربعاء 20 مايو 2015, 18:26
الجيش العراقي: أيام قليلة لاسترجاع الرمادي
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


الجيش العراقي: أيام قليلة لاسترجاع الرمادي
الجيش العراقي: أيام قليلة لاسترجاع الرمادي







قال الناطق الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة في بغداد العميد سعد معن إن تحرير الرمادي هي مسألة أيام قليلة، مشيرا إلى أن الخطة التي وضعت لها وصلت مرحلة متقدمة على حد تعبيره.


وأشار معن إلى أن هناك عامل مؤثر إيجابي جدا لصالح القوات الأمنية العراقي، وهو مشاركة ومساهمة قوات التحالف بضربات جوية على مدى اليوم.


وفي وقت سابق أعلن تنظيم داعش سيطرته بالكامل على مدينة الرمادي فيما يعد أكبر تقدم ميداني له في العراق منذ سيطرته على الموصل العام الماضي.


وسيطر التنظيم على مقر قيادة عمليات الأنبار في مدينة الرمادي، بعد انسحاب القوات الحكومية إلى منطقة 160 المحاذية لقضاء النخيب.


وكانت الشرطة العراقية، ومقاتلون موالون لحكومة بغداد، أحبطوا هجوما لمسلحي "تنظيم الدولة" إلى الشرق من مدينة الرمادي ليلة الأربعاء.


وهاجم المسلحون خطوط القوات الحكومية في حصيبة الشرقية، الواقعة في منتصف الطريق تقريبا بين الرمادي وقاعدة الحبانية العسكرية، حيث تحتشد قوات أمن استعدادا لشن هجوم مضاد.


وقتل أكثر من 30 مسلحا من مسلحي "تنظيم الدولة" وأصيب آخرون، الثلاثاء، جراء ضربات جوية لطيران التحالف الدولي والعراقي على مواقع التنظيم في وسط الرمادي وأطرافها، وفقا لمصادر عسكرية في وزارة الدفاع.


وذكرت المصادر لـ"سكاي نيوز عربية" أن طيران التحالف نفذ أكثر من 10 طلعات جوية، وجه خلالها ضربات مباشرة لمواقع تنظيم داعش في وسط مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار.


وأشارت المصادر إلى أن الطيران الحربي العراقي، وجه بدوره ضربات مماثلة استهدفت مواقع التنظيم في محيط مدينة الرمادي، وأطراف مدينة الفلوجة.






الجيش العراقي: أيام قليلة لاسترجاع الرمادي
الجيش العراقي: أيام قليلة لاسترجاع الرمادي


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...