Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأربعاء 13 مايو 2015, 07:11
تركيا: لا مبررات لما تقوم به روسيا في أوكرانيا
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


تركيا: لا مبررات لما تقوم به روسيا في أوكرانيا
تركيا: لا مبررات لما تقوم به روسيا في أوكرانيا





وزير الخارجية التركي مع أمين عام حلف #الناتو خلال القمة أنطاليا غربي #تركيا




لأول مرة منذ اندلاع الأزمة الأوكرانية، تنتقد أنقرة موسكو بسبب الأحداث في الدولة السوفياتية السابقة، وذلك خلال اجتماع وزاري لحلف شمال الأطلسي "الناتو" في مدينة أنطاليا التركية غربي البلاد.


فقد وجهت تركيا الثلاثاء انتقاداً شديد اللهجة إلى روسيا مؤكدة أن "لا شيء يبرر" ما تقوم به في أوكرانيا ودول أخرى مجاورة، وذلك عشية اجتماع وزاري للناتو الأربعاء والخميس.


وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو "لا شيء يبرر ما تقوم به روسيا في محيطها"، مضيفاً أن بلاده، العضو في الحلف الأطلسي، مستعدة لأداء "دور بناء" بين روسيا والغرب في الأزمة الأوكرانية.


وسمى الوزير التركي "أوكرانيا والقرم وجورجيا" في إشارة إلى القتال في #أوكرانيا وضم #روسيا لشبه جزيرة القرم في 2014 واعترافها بمنطقتين انفصاليتين في جورجيا بعد نزاع 2008.


وذكر بأن وضع أقلية التتار المسلمين يشكل مصدر قلق بالنسبة إلى تركيا منذ ضمت روسيا شبه جزيرة القرم، لافتاً إلى أن وفداً من النواب الأتراك زار التتار أخيراً في القرم سيصدر توصياته قريباً.


كما أنه أشار إلى أن الغرب ارتكب خطأ عندما طلب من أوكرانيا أن تختار بين أوروبا وروسيا، مضيفاً "للأسف مع أن جدار برلين انهار إلا إن الجدار في أذهاننا لا يزال قائماً".


وتابع أنه بالإضافة إلى التهديد الذي يمثله تنظيم الدولة "داعش" فإن التهديد "من الشرق" يمكن أن يكون من المواضيع الرئيسية التي سيتم التباحث بشأنها خلال قمة وزراء خارجية دول الأطلسي التي تبدأ في #أنطاليا الأربعاء وتستمر يومين.


وكانت العلاقات بين تركيا وروسيا تحسنت في الأشهر الماضية بينما تشهد برودة مع الاتحاد الأوروبي.


كما أن الدولتين تعملان معاً على مشروع كبير لأنبوب غاز جديد في البحر الأسود، وكانت تركيا امتنعت حتى الآن عن انتقاد الموقف الروسي إزاء أوكرانيا.








تركيا: لا مبررات لما تقوم به روسيا في أوكرانيا
تركيا: لا مبررات لما تقوم به روسيا في أوكرانيا


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم

Loading...