Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الثلاثاء 05 مايو 2015, 21:41
مجموعة الاتصال الخاصة بأوكرانيا تعقد اجتماعا في الـ 6 من مايو
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


مجموعة الاتصال الخاصة بأوكرانيا تعقد اجتماعا في الـ 6 من مايو
مجموعة الاتصال الخاصة بأوكرانيا تعقد اجتماعا في الـ 6 من مايو



بوشيلين وداينيغو في مينسك.. صورة أرشيفية






أكدت كييف أن مجموعة الاتصال الخاصة بتسوية الأزمة بشرق أوكرانيا ستجتمع الأربعاء 6 مايو/أيار في مينسك، وذلك بمشاركة ممثلي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين المعلنتين من جانب واحد.






وكتبت داريا أوليفير الناطقة باسم الرئيس الأوكراني الأسبق ليونيد كوتشما الذي يمثل كييف في المفاوضات السلمية، على صفحتها في موقع "فيسبوك": "سيعقد يوم 6 ماسو/أيار في مينسك لقاء يجمع المشاركين في مجموعة الاتصال الثلاثاء مع ممثلي ما يسمى بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين".


وتابعت أن الهدف الرئيسي للقاء الذي سيبدأ في الساعة الثانية بعد الظهر، يكمن في تفعيل مجموعات العمل الفرعية الخاصة بتطبيق اتفاقات مينسك، وهي المجموعات المعينة بالشؤون الأمنية والسياسية والاقتصادية والإنسانية. وسينسق عمل تلك المجموعات ممثلون عن منظمة الأمن والتعاون الأوروبي.


يذكر أن مجموعة الاتصال الثلاثية الخاصة بأوكرانيا بدأت عملها منذ عام بمشاركة أوكرانيا ومنظمة الأمن والتعاون الأوروبي وروسيا، وانضم إلى المفاوضات السلمية الجارية في إطارها لاحقا ممثلون عن دونيتسك ولوغانسك.


وذكرت أوليفير أن مجموعة الاتصال أجرت الثلاثاء 5 مايو/أيار لقاء عمل دون مشاركة ممثلي دونيتسك ولوغانسك.


وأوضحت أن اللقاء الذي شارك فيها ليونيد موتشما (عن أوكرانيا)، وهايدي تاليافيني (عن منظمة الأمن والتعاون الأوروبي)، وعظمت كول محمدوف (عن روسيا) بحث القضايا المتعلقة بإعداد لقاء مينسك القادم.


وقالت أوليفير إن المراد من اللقاء المرتقب هو "إطلاق عمل المجموعات الفرعية الخاصة بالجوانب الأمنية والسياسية والاقتصادية والإنسانية لاتفاق مينسك" بشأن التسوية في شرق أوكرانيا، مشيرة إلى أن ممثلي "الأمن والتعاون الأوروبي" هم الذين سينسقون عمل المجموعات الفرعية.


وكانت وكالة دونيتسك للأنباء قد نقلت عن دينيس بوشيلين مبعوث "جمهورية دونيتسك الشعبية" في المفاوضات حول تسوية الأزمة الأوكرانية قوله، "تلقينا دعوة إلى اجتماع سيعقد في مينسك في 6 مايو/أيار، وسنبحث خلاله تدشين لجان عمل فرعية".


 من جانبه أكد مبعوث "لوغانسك الشعبية" في المفاوضات في إطار مجموعة الاتصال فلاديسلاف دينيغو أن لوغانسك هي الأخرى تلقت دعوة للمشاركة في اجتماع مجموعة الاتصال يوم الأربعاء 6 مايو/أيار.


وكانت مجموعة الاتصال حول أوكرانيا قد شكلت سابقا أربعة مجموعات عمل فرعية (الأمن، السياسة، الاقتصاد، المسائل الإنسانية).


لافروف: أنتطر من لقاء مينسك خطوات إضافية للتسوية في أوكرانيا


أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنه ينتظر من لقاء مينسك المرتقبة أن يسفر عن اتخاذ "خطوات إضافية لضمان التقدم في تطبيق وثيقة مينسك الخاصة على مجموعة مينسك الإجراءات الخاصة بالتسوية في أوكرانيا، وذلك في تطوير ما تم الاتفاق عليه بين زعماء رباعية النورماندي في مكالمتهم الهاتفية مؤخرا".


وفي تصريح لوكالة "تاس" ذكر لافروف أن لقاء مجموعة الاتصال في مينسك سيجري متزامنا مع اللقاء الأول للمجموعات الفرعية الأربع التابعة لها، مشددا على أهمية أن تتقدم هذه المجموعات المتخصصة في عملها بشكل متواز.










مجموعة الاتصال الخاصة بأوكرانيا تعقد اجتماعا في الـ 6 من مايو
مجموعة الاتصال الخاصة بأوكرانيا تعقد اجتماعا في الـ 6 من مايو


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم

Loading...