Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الثلاثاء 28 أبريل 2015, 14:12
البافاري لمواصلة مشواره .. ودورتموند لإنقاذ موسمه
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330740
تقييم : 7825
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات



من لقاء بايرن ميونيخ وضيفه بوروسيا دورتموند - أرشيف




يحتض ملعب "أليانز أرينا"، الثلاثاء 28 أبريل/نيسان، مواجهة من العيار الثقيل بين الغريمين التقليديين بايرن ميونيخ وضيفه بوروسيا دورتموند في نصف نهائي مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم.


وتأتي هذه المباراة المرتقبة عشية تتويج العملاق البافاري رسميا بلقب بطل الدوري الألماني مبكرا، بعد هزيمة ملاحقه فولفسبورغ أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ (0-1) يوم الأحد الماضي، ليحقق اللقب الثاني له على التوالي في الـ (بوندسليغا) تحت قيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا، الذي تولى تدريبه في صيف 2013، واللقب الـ 25 في تاريخه، في الصدارة بفارق 11 لقبا أمام وصيفه بوروسيا دورتموند.






ويدخل كل من الطرفين هذا اللقاء الذي من المتوقع أن يكون ساخنا، بحساباته الخاصة.


فبايرن ميونيخ يسعى إلى مواصلة مشواره لتحقيق "الثلاثية الذهبية" من خلال الفوز بالكأس، إضافة إلى دوري أبطال أوروبا الذي بلغ فيه الدور نصف النهائي ويواجه فيه برشلونة الإسباني.


ويحلم الجمهور البافاري بأن يقود غوارديولا الفريق البافاري إلى التتويج بالثلاثية الذهبية في الموسم الحالي، وتكرار انجاز سلفه يوب هاينكس، المدرب السابق لبايرن ميونيخ الألماني، في عام 2013.






وكان بيب غوارديولا قد حقق انجازا تاريخيا مع فريقه السابق برشلونة بإحرازه ستة ألقاب في عام 2009، ليسطر بذلك اسمه واسم البرسا في تاريخ كرة القدم كأول فريق يفوز بستة ألقاب في سنة واحدة وهي ألقاب الدوري الإسباني وكأس اسبانيا ودوري أبطال اوروبا وكأس السوبر الإسبانية والأوروبية ومونديال أبو ظبي للأندية.




دورتموند يأمل في إنقاذ موسمه "الكارثي"


بينما في المقابل، يسعى بوروسيا دورتموند إلى إنقاذ موسمه "الكارثي" من خلال الفوز على غريمه البافاري وبلوغ نهائي الكأس ومن ثم معانقتها، وتكريم مدربه يورغن كلوب الذي سيرحل عن الفريق بنهاية الموسم ويحل مكانه توماس توشيل.


ويقدم بوروسيا دورتموند موسما سيئا جدا، بعد أن كان ينافس بقوة على الألقاب المحلية والأوروبية في المواسم الماضية، حيث قبع فترة طويلة في قاع جدول ترتيب البوندسليغا في الموسم الحالي، وهرب من شبح الهبوط في الجولات الماضية، ويحتل الآن المركز الثامن وأنعش آماله في المشاركة بالدوري الأوروبي الموسم المقبل.






وكان دورتموند قد فاز آخر مرة على البايرن في نهائي كأس السوبر (2-0) قبل انطلاق منافسات الموسم الحالي الذي شهد هزيمتين متتاليتين لدورتموند أمام البافاري.


بينما كان بايرن ميونيخ قد فاز على بوروسيا دورتموند نهائي بطولة الكأس للموسم الماضي، بهدفين أيضا، في الوقت الإضافي ليثأر لهزيمته أمامه (2-5) في الاستاد الأولمبي ببرلين في نسخة عام 2012 .


كما فاز العملاق البافاري على غريمه من دورتموند (2-1) في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013 وتوج باللقب في ملعب ويمبلي الشهير.






فولفسبورغ الجريح يواجه أرمينيا بيليفيلد صاحب المفاجآت المدوية


وسيكون الفائز من موقعة الغريمين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند في نهائي كاس ألمانيا، على موعد مع الفائز من المواجهة التي ستجمع فريق أرمينيا بيليفيلد المنافس في الدرجة الثالثة وضيفه فولفسبورغ الأربعاء المقبل، في ملعب "شيكو أرينا".




ويأمل فولفسبورغ الذي تلاشت آماله في المنافسة على لقب الدوري، بعد سقوطه أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ (0-1) يوم الأحد الماضي، في وضع حد لمغامرات منافسه أرمينيا بيليفيلد المنافس في الدرجة الثالثة، وبلوغ نهائي الكأس للمرة الثانية في تاريخه.


وخاض فولفسبورغ النهائي الوحيد في تاريخه قبل 20 عاما وخسر حينها أمام بوروسيا مونشنغلادباخ بالذات، وبعدها وصل إلى الدور قبل النهائي خمس مرات، أخرهما في الموسمين الماضيين حينما خسر أمام بايرن ميونيخ عام 2013، وأمام بوروسيا دورتموند في العام الماضي.




وعلى الجانب الآخر، يأمل أرمينيا بيليفيلد مواصلة سلسلة مفاجآته المدوية في مسابقة الكأس، بعد أطاح بفرق كبيرة مثل مونشنغلادباخ، وهرتا برلين، وفيردر بريمن.


وسيحاول أرمينيا بيليفيلد فك عقدة الدور قبل النهائي بعد أن سقط في الدور قبل النهائي في نسختي 2005 و2006 للمسابقة أمام كل من بايرن ميونيخ وآينتراخت فرانكفورت على التوالي.











البافاري لمواصلة مشواره .. ودورتموند لإنقاذ موسمه
البافاري لمواصلة مشواره .. ودورتموند لإنقاذ موسمه


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

 :: 

كرة القدم

Loading...