Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




السبت 25 أبريل 2015, 15:43
كيري يدعو الحوثيين إلى الانضمام للحوار
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330738
تقييم : 7823
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات



جون كيري




طلب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، السبت 25 أبريل/نيسان من الحوثيين والموالين لهم بالانضمام إلى طاولة الحوار للخروج باليمن من الأزمة التي يعيشها.




وقال كيري على هامش اجتماع في كندا لمجلس المنطقة القطبية الشمالية، إن طرفي النزاع جاهزان للعودة إلى طاولة الحوار وإن انطلاق المفاوضات والتوصل إلى حل سياسي هما أمران ضروريان.


وأعرب الدبلوماسي الأمريكي عن أمله بالاتفاق على مكان يمكن فيه إجراء المفاوضات للأطراف اليمنية.


صالح يدعو حلفاءه الحوثيين إلى تنفيذ قرارات مجلس الأمن


وكان الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح دعا الجمعة 24 أبريل/نيسان حلفاءه الحوثيين الى تنفيذ قرارات مجلس الأمن مقابل وقف غارات التحالف العربي بقيادة السعودية.


وقال صالح في بيان نقله "تلفزيون اليمن" الخاضع له "أدعو أنصار الله إلى القبول بقرارات مجلس الأمن وتنفيذها مقابل وقف العدوان لقوى التحالف".



الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح


كما قال الرئيس اليمني السابق في هذا السياق أيضا "أدعوهم وجميع المليشيات وتنظيم القاعدة والمسلحين التابعين لـ(الرئيس اليمني عبد ربه منصور) هادي إلى الانسحاب من جميع المحافظات وخصوصا محافظة عدن" كبرى مدن الجنوب حيث يدور القتال بين الأطراف المتصارعة.


وكان مجلس الأمن فرض في 14 أبريل/نيسان الجاري عقوبات تتضمن حظرا للأسلحة على الحوثيين، وتجميد أصول ومنعا من السفر بحق زعيمهم عبدالملك الحوثي وأحمد علي عبدالله صالح نجل الرئيس اليمني السابق، وطلب من الحوثيين وقف هجماتهم والانسحاب من كل المناطق التي يسيطرون عليها منذ دخولهم صنعاء في سبتمبر الماضي.


ورحب صالح، الذي لا يزال يسيطر على وحدات تابعة الجيش، بالقرار، معتبرا انه "يوقف حمام الدم" في اليمن، وداعا إلى حوار يمني سعودي تحت رعاية الأمم المتحدة في جنيف.


كما دعا الرئيس اليمني السابق جميع الأطراف في بلاده إلى بدء حوار داخلي، داعيا الى "التسامح" وإطلاق "جميع الأسرى والمختطفين".


واقترح صالح أن يتم تسليم جميع المحافظات "للجيش والأمن ووضعها تحت إمرة السلطات المحلية في كل المحافظات".


يذكر أن علي عبد الله صالح تولى زمام الأمور في اليمن لمدة 33 عاما قبل أن تتم إزاحته عن الحكم بالقوة في عام 2011 عقب تظاهرات عمت جميع أنحاء البلاد.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...