Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الخميس 23 أبريل 2015, 20:42
روسيا والأرجنتين تناقشان سبل زيادة الاستثمارات والتبادل التجاري بينهما
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات



الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيسية الأرجنتينية كريستينا كيرشنر






ناقش رئيسا روسيا والأرجنتين الخميس 23 أبريل/نيسان إمكانية زيادة التدفقات الاستثمارية المتبادلة بين البلدين وسبل العودة إلى النمو المستدام للتبادل التجاري.


وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مؤتمر صحفي عقب محادثاته مع رئيسة الأرجنتين كريستينا كيرشنر في موسكو يوم الخميس، قال " لقد أولينا اهتماما خاصا بالمسائل الاقتصادية خلال محادثات اليوم"، منوها إلى أن الأرجنتين تعد إحدى الشركاء التجاريين الرئيسيين لروسيا في أمريكا اللاتينية، واصفا المحادثات بالمثمرة والبناءة.


وتطرق الرئيسان إلى سبل زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وسبل العودة به إلى النمو المستدام بالإضافة إلى زيادة حجم تدفق الاستثمارات بين البلدين، إذ أشار الرئيس الروسي إلى أن التبادل التجاري بين البلدين ارتفع بمقدار 3.5 مرات على مدى السنوات الـ 10 الماضية، ولكنه شهد تراجعا بنسبة 10.8% العام الماضي.





لقاء بين الرئيس الروسي والرئيسية الأرجنتينية في موسكو بتاريخ 23 أبريل/نيسان




كما أشار بوتين إلى عزم روسيا والأرجنتين عقد مشاورات مكثفة حول استخدام العملات الوطنية في الحسابات التجارية والحسابات الرسمية بين البلدين.


وفيما يتعلق بالتعاون بين الاتحاد الاقتصادي "الأوراسي" (روسيا وبيلاروس وكازاخستان وأرمينيا) والسوق المشتركة لجنوب أمريكا اللاتينية "ميركوسور"، قال الرئيس الروسي إن الاتحاد الاقتصادي "الأوراسي" وميركوسور يعتزمان توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بينهما.


وقعت روسيا والأرجنتين اليوم أكثر من 20 وثيقة حول التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك التي تمهد الطريق لتعزيز التعاون في قطاع الطاقة بين البلدين.


ووقعت شركة "غازبروم" الروسية مع مؤسسة النفط والغاز الوطنية الأرجنتينية مذكرة تفاهم للتعاون بينهما.


كما وقعت مؤسسة "روس آتوم" الروسية الحكومية للطاقة الذرية مذكرة تفاهم مع الوزارة الاتحادية للتخطيط والاستثمار العام والخدمات العامة الأرجنتينية لبناء وحدة جديدة في محطة "أتوتشا" في الأرجنتين.


وتجدر الإشارة إلى أن ميركوسور هو اسم تجمع لدول المخروط الجنوبي بأميركا اللاتينية في إطار تكتل اقتصادي.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم

Loading...