Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الإثنين 20 أبريل 2015, 23:42
عسيري: عاصفة الحزم ستضرب أي تجمع قبلي يستضيف الحوثيين
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330738
تقييم : 7823
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
متصل
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


انفجارات تهز صنعاء


أكد المتحدث باسم قوات التحالف أحمد عسيري أن "عاصفة الحزم" ستضرب أي تجمع قبلي يستضيف الحوثيين، مشيرا إلى أن رجال القبائل الداعمين للرئيس عبد ربه منصور هادي سيحظون بالدعم.


وقال عسيري الإثنين 20 أبريل/ نيسان أنه وفقا للوضع الحالي، فإن القبائل السعودية على الحدود لا تحتاج إلى تسليح.


وأضاف أن جماعة الحوثي تعرقل عمل منظمات الإغاثة، مشيرا في الوقت نفسه إلى وصول سفينة إغاثة خلال الساعات الماضية إلى عدن قادمة من جيبوتي.


‏وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف أن عدد الطلعات الجوية يوم الأحد بلغ 128 طلعة جوية، مبينا أن الانتقال من مرحلة إلى مرحلة لا يعني التغير في العمل بل توزيع الجهد المبذول.


28 قتيلا على الأقل بانفجارات في مستودع عسكري إثر القصف (فيديو)


قتل 28 مدنيا على الأقل وأصيب حوالي 400 آخرين بجروح في انفجارات متتالية أعقبت الغارات الجوية لتحالف "عاصفة الحزم" على مخزن للذخيرة والأسلحة، حسبما أعلن مصدر طبي محلي.


وأشار المصدر إلى أن معظم الضحايا هم نساء وأطفال، مضيفا أن صحفيا وعاملين أخرين في محطة "اليمن اليوم" التلفزيونية، من بين القتلى.


وتوقع المصدر نفسه ارتفاع حصيلة الضحايا نظرا لأن عددا كبيرا من المصابين في حالة حرجة.


وأفاد شهود عيان أن عشرات المنازل دمرت، إضافة إلى محطة وقود حيث كان يصطف عدد كبير من سائقي السيارات، اشتعلت فيها النيران إثر الانفجارات المتتالية في قاعدة صواريخ بفج عطان.


ونقلت وكالة "رويترز" عن سكان محليين أن الانفجار أدى إلى تصاعد الدخان الكثيف، وقال أحد سكان المنطقة "إن هذا الانفجار كان الأشد، وللمرة الأولى ينكسر زجاج بيتنا منذ بداية الغارات، وتسود حالة من الرعب السكان".




















وليست المرة الأولى التي تسهدف فيها قاعدة فج عطان وغيرها من القواعد والمطارات العسكرية في صنعاء وفي مختلف أنحاء البلاد.


طهران تستدعي القائم بالأعمال السعودي احتجاجا على قصف قرب سفارتها في صنعاء


استعدت وزارة الخارجية الإيرانية القائم بأعمال السفارة السعودية في طهران احتجاجا على سقوط صاروخ قرب مبنى السفارة الإيرانية في العاصمة اليمنية صنعاء.


وقال مساعد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان الاثنين انه سلَم القائم بالأعمال السعودي مذكرة احتجاج للتذكير "بمسؤولية الحفاظ على أرواح الدبلوماسيين والسفارات والبعثات الدبلوماسية".


وأعرب عبد اللهيان عن أسفه لسقوط صاروخ على مسافة أمتار قليلة من مبنى السفارة، ما تسبب بتهشيم زجاج نوافذ المبنى، مؤكدا عدم إصابة أي من أعضاء البعثة الدبلوماسية الإيرانية بأذى.


وأشار إلى أن مسؤولية أي حادث يسفر عن مشكلة لنشاطات إيران الدبلوماسية تقع على عاتق السلطات السعودية باعتبارها "دولة تمارس العدوان على اليمن".









   






   




   






ياسين: وساطة إيران جاءت متأخرة وتهدف لمساعدة حلفائها
وقال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين إن إيران ليست طرفا محايدا في الأزمة اليمنية، مشيرا إلى أن وساطتها جاءت متأخرة وتهدف لمساعدة حلفائها (الحوثيين).


وأضاف ياسين في مؤتمر صحفي عقده في الكويت، أن "عاصفة الحزم" جاءت لإنقاذ الشعب اليمني من "نفق مظلم"، مؤكدا أن هناك مشروع ضخم لإعادة إعمار اليمن بمساعدة الدول الخليجية.


وفي وقت سابق أكد وياسين للصحفيين في الكويت مقتل الآلاف من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في عملية تحالف "عاصفة الحزم" بقيادة السعودية.


وأشار إلى أن البنية التحتية في اليمن تضررت بنسبة 95 بالمئة، مبررا ذلك بأن البنية كانت أصلا متهالكة لأن الرئيس اليمني السابق لم يعمل على إنشاء بنية تحتية قوية على مدار 30 عاما من حكمه.


واعتبر ياسين أن تصريحات عبد الملك الحوثي زعيم جماعة الحوثيين الأحد 19 أبريل/نيسان تظهر مدى الإحباط الذي يعيشه الحوثيون وميليشيات علي عبد الله صالح، لافتا إلى أنهم لا يملكون مشروعا سياسيا حقيقيا وليس لديهم رؤية من أجل الاستقرار في اليمن.


ووصف ياسين خطاب الحوثي بالاستفزازي، مؤكدا على تحسن المؤشرات الإيجابية على الأرض، ومنوها بـ "عاصفة الحزم" التي تمكنت من وضع حد لسيطرة الحوثيين على اليمن، حسب قوله.


واتهم الحوثي في ظهوره الأول منذ بدء "عاصفة الحزم"، السعودية بالتخطيط للاستيلاء على اليمن.


وتابع الحوثي قوله إن "النظام السعودي لا يملك الحق بأي شكل من الأشكال في أن يتدخل في شأننا نحن اليمنيين"، زاعما أن "تعطيل الحوار بين اليمنيين دوما كان بسبب التخطيط للعدوان وإخضاع اليمن للهيمنة الخارجية".


ولفت أن "القصف السعودي يعمل على تثبيت مواقع تنظيم القاعدة في الجنوب وخصوصا في المكلا"، معتبرا أن موقف مجلس الأمن "غير مفاجئ".


مقتل جندي من حرس الحدود السعودي بإطلاق نار في مركز السد بنجران


صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية أن جنديا من قوات حرس الحدود قتل بإطلاق نار كثيف على نقطة أمنية بمركز السد في منطقة نجران، وأوضح أن النار أطلقت من داخل الأراضي اليمنية، وردت القوات السعودية على مصدر النيران بالمثل.


وذكر المتحدث أن الحادث وقع عند الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الأحد 19 أبريل/نيسان، وأسفر كذلك عن إصابة جنديين آخرين من قوات حرس الحدود.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...