"فورد" قد تضيف سرعة أخرى إلى صندوق السرعة الأوتوماتيكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مُساهمة "فورد" قد تضيف سرعة أخرى إلى صندوق السرعة الأوتوماتيكي

مُساهمة من طرف Ch.Marwen في السبت 18 أبريل 2015, 20:09


فورد أف - 150




يمكن تعريف "فورد" في الوقت الحاضر كشركة السيارة الوحيدة التي تمتلك الأن صندوق سرعة بعشرة مراحل. وذلك بعد أن أنجزت بالتعاون مع مهندسي "جنرال موتورز" تصميم علبة السرعة العشرية هذه.


ويتوقع أن يبدأ قريبا إنتاج السيارات المزودة بهذه العلبة على دفعات. إلا أن شركة "فورد" بدأت منذ الآن تفكر في زيادة عدد السرعات في صندوقها.


وكانت إدارة براءة الاختراع الأمريكية قد أصدرت بيانا جاء فيه أن شركة "فورد" لا تستبعد احتمال تصميم صندوق السرعة ذي الـ11 مرحلة. وسبق لها أن عرضت 3 حلول تقنية لتلك الفكرة.


لكن مهندسي الشركة لا يسرعون في تطبيق فكرة تصميم هذا الصندوق. وأعلن الناطق باسم إدارة أجهزة نقل الحركة في شركة "فورد" بول سيريدينسكي أن صياغة براءة الاختراع لا تعني إطلاق إنتاج السيارات المزودة بصندوق السرعة ذي الـ 11 مرحلة، مضيفا أن شهادات براءة الاختراع تحفظ الحقوق فقط، وليس من الضروري أن تشير إلى خطط ومواعيد الإنتاج، علما أن طلب براءة الاختراع كان قد قدم عام 2013.


فيما يتعلق بصندوق السرعة الأوتوماتيكي ذي الـ10 مراحل الذي كانت الشركة قد كشفت عنه في وقت سابق، فيجب أن يظهر بعد عام في سيارة "فورد أف 150". كما يحتمل أن تتزود به سيارة "فورد موستانغ" الرياضية. ويفترض أن يضمن الصندوق توفيرا إضافيا للوقود.


يذكر أن شركة "هونداي – كيا" وشركة "فولكس واغن" لا تزالان تعملان هما أيضا على تصميم صندوق سرعة ذي 10 مراحل. فيما أعلن رئيس الشركة المعروفة بتصميم اجهزة نقل الحركة " ZF " أن 9 سرعات تعتبر حدا أعلى لصندوق السرعة الأوتوماتيكي. وتتزود بها حاليا سيارات مثل "جاكوار" و"لاند روفر".

Ch.Marwen
الادارة العليا
الادارة العليا

المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 25373
نقاط : 103330850
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 27

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | انشاء منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة مجانيا