Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الثلاثاء 07 أبريل 2015, 07:03
تعرف على أفضل 10 فعاليات في كوالالمبور"عاصمة ماليزيا"..
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو مبدع
الرتبه:
عضو مبدع
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 560
نقاط : 1705
تقييم : 301
تاريخ الميلاد : 08/01/1990
تاريخ التسجيل : 04/04/2015
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.tunisiacreativity.com/forum
إعلانات


 
 


تعتبر كوالالمبور عاصمة ماليزيا مركزًا أساسيًا للسياحة، والترفيه والنشاطات، حيث يوجد فيها أجمل وأشهر المتاحف والأماكن السياحية في ماليزيا ، الى جانب كونها مكانا رائع للتسوق لما تحتويه من مراكز تجارية وأسواق متعددة، مما يجعل منها إحدى أكثر الوجهات إثارة في العالم.
 
 

فيما يلي نستعرض لكم أهم 10 فعاليات ومعالم سياحية لا بد من زيارتها عند السفر الى مدينة كولالمبور, و هي :
 
 
 ------
 
 
 
1- برجا بتروناس التوأمان:
 
 
 
 يقع برجا بتروناس في قلب مدينة كوالالمبور، ويصل ارتفاعهما الى 452 مترًا، وقد صمّمهما المهندس المعماري الأرجنتيني سيزار بيلي والمهندس الماليزي سيركوديجي. أشهر المباني في العاصمة الماليزية على الإطلاق. يوفر البرجان إمكانية المشي على الجسر الزجاجي الواصل بينهما، والمسمى بجسر السماء، لنظرة على المدينة من الأعلى. وأما لأعلى مطل متوفر بالأبراج فعليكم صعود منصة المراقبة التي هي أعلى نقطة يمكن منها مشاهدة المدينة.
 
 
****

 
2- كهوف باتو:
 
 
 
 
 تقع كهوف باتو شمالي كوالالمبور، وهي تضم ثلاثة كهوف رئيسية تشمل المعابد والأضرحة الهندوسية. وهي توفر مشهدًا بانوراميًا لمركز مدينة كوالالمبور لكل من يتسلق السلم العالي ذو الـ 272 درجة المؤدي إلى الكهوف.
 
****
 
 
3-متحف الفنون الاسلامية:
 
 
 
 تأسّس متحف الفنون الإسلاميّة في الثّاني عشر من ديسمبر عام 1998، يقع المتحف في مكان حيويّ للغاية إلى جانب المسجد الوطنيّ وحديقة الطّيور في كوالالمبور. يحتوي على 12 صالة عرض قُسّمت حسب محتويات كلّ صالة. من أهم معروضاته المصاحف القديمة، ومعرض المخطوطات التّاريخيّة والعديد من الآثار الإسلاميّة الهنديّة، والصّينيّة والشّاميّة. أهمية المتحف تكمن في إعطائه الفرصة للزائرين لإستيعاب أفضل لمعنى تواجد وتمازج الحضارة الإسلامية على مدار ما يقارب الخمسمائة سنة مع الحضارات الماليزية، الصينية والهندية.
 
****
 

 
4-مبنى السلطان عبد الصمد:
 
 
 
مبنى السلطان عبد الصمد هو أحد أهم التحف المعمارية في مدينة كوالالمبور، حيث يمتاز هذا المبنى الرائع بتصميمه الإسباني المذهل. ويشكل مبنى السلطان عبد الصمد وجهة متميزة لكل زوار المدينة وذلك لقربه أيضًا من أهم المعالم السياحية والتاريخية في كوالالمبور.
 
 ****
 
 
5-متحف نيجارا (المتحف الوطني):
 
 
 
 يعتبر متحف نيجارا في كوالالمبور أحد أهم المتاحف في ماليزيا إن لم يكن أهمها بالفعل، حيث يقوم المتحف باستعراض الخلفية التاريخية لماليزيا من خلال مقتنياته ومعروضاته المرتبة بطريقة رائعة ومريحة للزوار، وقد عُرف هذا المتحف قديمًا باحتضانه لمتحف سيلانجور الذي شيد في عام 1898 قبل أن تعيد الحكومة تشييده بشكله الحالي
 
 ****
 
 
6-بافيليون:
 
 
 شارع مسقوف فيه يمكن شراء أي شيء تحتاجه، فهو عبارة عن مركز تجاري يحتوي على كل شيء، من كل أنواع الملابس وحتى المطاعم المحلية والعالمية.كما يعتبر أهموجة تسوق في المدينة حيث يحتوي أيضاً على ثلاث من عشرة أكبر مراكز تجارية بالعالم.
 
 ****
 
 
7-الحي الصيني بيتالينج:
 
 
 
 تجربة حضارية في الحي الصيني الأصلي لكوالالمبور. يوصى بشدة كتجربة مسائية لتتمشوا وتتعشوا. يقع في مركز المدينة وما زال يحمل عبق كونه أول الأحياء الصينية في كوالالمبور. يرتاده السياح والمحليين على السواء، ما يوفر لكم فرصة لكي تشعروا بطابع شوارع وأسواق كوالالمبور وطوائفها الصينية. يمكنكم تذوق الأكل الصيني في ما يجذبكم من مطاعم منتشرة حولكم وقد تصطاد أعينكم بعض البضائع وتنالون متعة مقايضة السوق في الطريق لإقتناء منالكم.
 
 ****
 
 8-بريك فيلدس الهند الصغيرة:
 
 
 
 تعج منطقة بريك فيلدز بالأسواق والمعابد الهندية المُختلفة، مما يجعل منها مقرًا للثقافة الهندية في ماليزيا، حيث تشكل هذه المنطقة إحدى أهم معالم مدينة كوالالمبور السياحية لما تحتويه من معالم وأسواق تجعل زوارها يعيشون الأجواء الهندية الأصيلة والرائعة
 
****
 
 9-السوق المركزي:
 
 
 
 يقع السوق المركزي في وسط مدينة كوالالمبور، وهو يمتاز بتنوع محتوياته الكثيرة، حيث يضم العديد من الأعمال الفنية والصناعات اليدوية المحلية التي لا تستطيعون إيجادها في مكان آخر. كما يحتوي السوق على مسرح مخصص للأحداث الثقافية والعروض المُختلفة.
 
 ****
 
10-حديقة الطيور:
 
 تجولوا بين الطيور الحرة خارج الأقفاص. تنافس هذه الحديقة على لقب أكبر حديقة حرة للطيور في العالم. تحوي أكثر من 3000 طير من أكثر من 200 جنس وصنف. موقعها في حدائق البحيرةالخلابة وسط المدينة يجعلها جنة نباتية وطيرية-حيوانية إستوائية وسط أدغال الإسمنت والعمران المكتظفي كوالالمبور. لهذا وبسبب كل هذه الخصائص الفريدة ستكون زيارة حديقة الطيور فرصة للتعرف على الغنى الطبيعي لشبه الجزيرة الماليزية وأدغال جزرها الإستوائية.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

السياحة و السفر

 :: 

السياحة العالمية

Loading...