Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأحد 05 أبريل 2015, 08:15
مواصلة إجلاء الرعايا الأجانب من اليمن
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو مبدع
الرتبه:
عضو مبدع
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 560
نقاط : 1705
تقييم : 301
تاريخ الميلاد : 08/01/1990
تاريخ التسجيل : 04/04/2015
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.tunisiacreativity.com/forum
إعلانات



مطار صنعاء-اليمن




تمكن كثير من رعايا دول المغرب العربي، السبت 4 أبريل/نيسان، من مغادرة اليمن باتجاه الجزائر في إطار عملية إنسانية تمت بناء على تعليمات الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.




وتم إجلاء 160 جزائريا و40 تونسيا و15 موريتانيا و8 ليبيين و3 مغاربة وفلسطيني واحد، وصلوا إلى الجزائر على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية.


ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن وزير الخارجية رمطان لعمامرة قوله إن عملية الإجلاء تمت بناء على أوامر من بوتفليقة الذي تابع خلال الأيام الماضية مسار عملية إعادة الجزائريين العالقين في اليمن.


وأضافت الوكالة أن عملية الإجلاء جرت بواسطة طائرة انطلقت من صنعاء إلى القاهرة ثم إلى الجزائر العاصمة.


يذكر أن الجزائر رفضت المشاركة في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، حيث أن الدستور يمنع على الجيش تنفيذ عمليات خارج حدود البلاد.


وبسبب تدهور الوضع الأمني الذي يشهده اليمن منذ 10 أيام والغارات الجوية التي يشنها تحالف تقوده السعودية ضد الحوثيين، قامت عدة دول أخرى بإجلاء رعاياها بمساعدة سعودية.





البحرية الفرنسية




البحرية الفرنسية تجلي 44 شخصا


ساهمت البحرية الفرنسية في إجلاء 44 شخصا من جنسيات مختلفة من اليمن بينهم فرنسيون، معتمدين في ذلك على سفينة إنزال برمائية.
وذكرت وزارة الدفاع الفرنسية، في بيان لها، أن السفينة توجهت بعد ظهر السبت إلى ميناء بلحاف شرق اليمن ونقلت 44 شخصا إلى "ديكسمود" التي ستتولى إيصالهم إلى جيبوتي.


وذكر البيان أن الحكومة الفرنسية دعت الرعايا الفرنسيين يوم 11 فبراير/شباط، إلى مغادرة اليمن نظرا لتردي الأوضاع الأمنية.


كما قام الجيش الفرنسي بنشر وسائل جوية وبحرية في المحيط الهندي ووضعها في حالة تأهب نظرا لازدياد التهديد بالقرب من مدينة "بلحاف" التي تقع على ساحل خليج عدن في الجنوب على بعد 380 كم إلى الشرق من عدن.





اجلاء الأجانب من اليمن




وصول 51 أردنيا من اليمن إلى السعودية


في ذات السياق، وصل مساء السبت 51 مواطنا وطالبا أردنيا من اليمن إلى الأراضي السعودية، ليصل مجموع الرعايا الأردنيين الذين تم إجلاؤهم خلال اليومين الأخيرين نحو 100 أردني. 
وقالت وزارة الخارجية الأردنية إن "عملية الإجلاء جاءت ثمرة للجهود التي بذلتها الحكومة الأردنية ممثلة في وزارة الخارجية بالتعاون مع الجهات المختصة في السعودية".
وأكدت أن العمل متواصل على مدار الساعة لتأمين إجلاء جميع الأردنيين المتواجدين في اليمن ضمن خطط موضوعة يتم التعامل معها من قبل مركز عمليات الوزارة وبالتنسيق مع السفارة الأردنية في صنعاء والجهات المختصة.
من ناحيتها، نفت الناطقة الرسمية باسم الوزارة، صباح الرافعي، الأنباء المترددة عن وجود محتجزين أردنيين في العاصمة اليمنية، قائلة "إن الأنباء التي تتردد بين الحين والآخر حول احتجاز طلبة أردنيين في اليمن غير صحيحة".







مدمرة كورية جنوبية






كوريا الجنوبية تنقل سفارتها في اليمن إلى مدمرة


قررت كوريا الجنوبية فتح سفارة مؤقتة متحركة على متن مدمرة "فانغون" في خليج عدن، وذلك اضطرار دبلوماسييها لمغادرة صنعاء.


وسيعمل دبلوماسيان في سفينة  "فانغون"، بإزاحة 4.4 ألف طن، الموجودة في المنطقة لمحاربة القراصنة.


تجدر الإشارة إلى أن طائرة للأمم المتحدة سبق أن أجلت 13 كوريا جنوبيا من اليمن، وبقي في البلد الآن 23 كوريا.





أحمد عسيري




عسيري: تجري دراسة الطلبات لإجلاء الأجانب


وكان المتحدث باسم قوات التحالف، أحمد عسيري، أكد السبت أن قيادة قوات التحالف تعي حجم المسؤولية تجاه الشعب اليمني وأمن وسلامة المنطقة.


وقال عسيري: "إن قيادة التحالف عندما شكلت بتوجيه سياسي من دول التحالف، كانت تعي حجم المسؤولية تجاه الشعب اليمني الشقيق وتجاه أمن وسلامة المنطقة، وأن إحدى أهم هذه المسؤوليات هو الجانب الإنساني".


وأشار المتحدث أن قيادة التحالف دعت الجهات الرسمية منذ اليوم الأول لعملية "عاصفة الحزم" العسكرية للتواصل مع فرق العمل والجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية ودول التحالف لتسهيل إجراءات إجلاء رعاياهم، مؤكدا أنه تم وضع جدول محدد لإجلاء الرعايا الأجانب وأماكن وتوقيت الرحلات.


وأفاد عسيري أنه تجري الآن دراسة طلبات الدول لإجلاء الرعايا الأجانب.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...