Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأحد 05 أبريل 2015, 04:56
علماء فلك أمريكيون يكشفون عن لغز التوهج اللاسلكي الدوري
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو مبدع
الرتبه:
عضو مبدع
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 560
نقاط : 1705
تقييم : 301
تاريخ الميلاد : 08/01/1990
تاريخ التسجيل : 04/04/2015
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.tunisiacreativity.com/forum
إعلانات



إشارات من الفضاء




توصل علماء فلك أمريكيون الى سبب التوهج اللاسلكي الفائق القدرة والقصير جدا في مدته الذي يحدث في الطبيعة بشكل دوري واكتشف للمرة الأولى عام 2007 .


 وبأعتقادهم قد يكون هذا التوهج اللاسلكي إشارات ترسلها حضارات أخرى موجودة بعيدا في الفضاء الكوني.


اكتشفت هذه الظاهرة صدفة بواسطة تلسكوبين منصوبين في بورتوريكو وأستراليا، ثم تمكن العلماء من اكتشاف آثار لتسع من الطفرات المماثلة من التوهج، علما بأن هذا التوهج اكتشف بعد اختتامه. كما اكتشف توهج آخر عن طريق تطبيق أسلوب جديد لرصد السماء ليلا نهاية العام الماضي.


حلل علماء الفلك من معهد تحليل المعطيات في مدينة نويكيرخين الألمانية معطيات كافة هذه الحالات الـ11 في محاولة منهم لإيجاد مصدر لهذا التوهج والآلية المحتملة لإنشائه. كما حاول العلماء تحديد المسافة إلى مصادر ذلك الإشعاع اللاسلكي عن طريق قياس الفاصل الزمني بين وصول نبضات طويلة الموجة وأخرى ذات موجات قصيرة، الظاهرة التي تعود إلى واقع أن الغبار الفضائي يفرمل إشعاعات ذات موجات قصيرة أكثر من فرملته للموجات الطويلة.


سمحت لهم دراسة هذه الفواصل من تحديد مصدر الإشعاع الذي يقع على ما يبدو في مجرة التبانة. ويمكن اعتباره إشارات من ممثلي حضارات غريبة أخرى إلى أشقائهم على الأرض.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



التـعليـم والعـلوم والتـكـنولوجيـا :: 

البيئة والفضاء

 :: 

عالم الفضاء

Loading...