Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




السبت 04 أبريل 2015, 05:58
بوتين وتسيبراس يناقشان في موسكو ملف العقوبات ضد روسيا
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330740
تقييم : 7825
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات



رئيس الوزراء اليوناني يزور موسكو في 8 أبريل/نيسان ويلتقي بالرئيس فلاديمير بوتين




يبحث الرئيس فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس خلال زيارة الأخير إلى موسكو في 8 أبريل/نيسان علاقة روسيا والاتحاد الأوروبي في ظل سياسة العقوبات التي تتبعها بروكسل


وتعد هذه الزيارة الأولى لتسيبراس إلى موسكو بعد توليه منصب رئيس وزراء اليونان، وتأتي في ظل توتر العلاقات بين روسيا والغرب على خلفية الأزمة الأوكرانية والعقوبات المتبادلة بين الطرفين، وتوتر العلاقة بين اليونان نفسها ودول منطقة اليورو على خلفية أزمة الديون اليونانية.


وقال دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي: "بالطبع ستجري مناقشة العلاقات بين موسكو والاتحاد الأوروبي لكسر سياسة العقوبات التي تنتهجها بروكسل، وكذلك موقف أثينا الممانع لهذه السياسة وفقا لتصريحات ممثلين عن القيادة اليونانية".


ووفقا لبيسكوف ستناقش كذلك القضايا الدولية الملحة، وبطبيعة الحال، سيتم التطرق من زوايا مختلفة للوضع الاقتصادي الحالي في اليونان.


وردا على سؤال حول استعداد روسيا لتقديم مساعدة مالية لأثينا في حال طلبت الأخيرة ذلك، علق بيسكوف: "لا أستطيع الجزم في هذه المسألة، هنا لا بد من انتظار المفاوضات، وحسب المواضيع التي سيتم الإعلان عنها من قبل شركائنا اليونانيين".


وأضاف بيسكوف أنه خلال المحادثات ستجري مناقشة جدول الأعمال الثنائي، لافتا إلى أن لدى روسيا واليونان جدول أعمال غني بما فيه الكفاية لمناقشة العلاقات الثنائية، والتفاعل متعدد الأوجه، ليس فقط على الصعيد الاقتصادي بل أيضا على صعيد العلاقات الإنسانية والتعاون الثقافي وغيرها.


يذكر أن أليكسيس تسيبراس البالغ من العمر 41 عاما، أصبح أصغر رئيس حكومة يوناني منذ 150 سنة، بعد فوز حزب اليسار الراديكالي "سيريزا" بالانتخابات البرلمانية في اليونان في 25 يناير/كانون الثاني الماضي، وتعهد تسيبراس بإنهاء سياسة التقشف ورفع الحد الأدنى للأجور وحل الأزمة الاقتصادية.


وأثار انتخاب تسيبراس حينها حفيظة القادة الأوروبيين وقلقهم، خاصة أولئك الذين يتزعمون الاتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو، بعد أن وعد بإنهاء عهد إملاء الاتحاد الأوروبي والبنك المركزي الأوامر والسياسات على اليونان، والحد من سياسة التقشف التي تتبعها اليونان منذ أربع سنوات.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...