Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الخميس 02 أبريل 2015, 07:18
"عاصفة الحزم" تتواصل وعسيري يتهم الحوثيين باستهداف المدنيين
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات



أحمد عسيري - الناطق الرسمي باسم قوات التحالف العربي




قال أحمد عسيري الناطق الرسمي باسم التحالف، الأربعاء 1 أبريل/نيسان، إن الحوثيين استهدفوا المدنيين بعدما تمت محاصرتهم، مضيفا أنهم يحاولون دخول المدن لنقل المعركة إلى داخلها.




وصرح الناطق الرسمي باسم التحالف بأن الهدف من التدخل العسكري في اليمن، هو إغاثة الشعب اليمني والحفاظ على الشرعية، مؤكدا أن إحدى مهمات تدخل قوات التحالف العربي هي تقديم المساعدات لليمنيين دون تمييز.


وأفاد أحمد عسيري بأن الأهداف أصبحت أكثر دقة قائلا "اليوم أصبحنا أكثر تواصلا مع الجيش اليمني والمقاومة واللجان الشعبية"، مضيفا أن الوضع الميداني أصبح إيجابيا للقوات اليمنية واللجان الشعبية لمقاومة المتمردين الحوثيين.


ولفت عسيري إلى أن قوات التحالف لا تستهدف أي موقع ثابت أو متحرك إلا بعد التأكد من العمليات الاستخباراتية وأن الموقع تابع للميليشيات الحوثية.





أحمد العسيري


وأكد المتحدث أن القوات الجوية استمرت في استهداف جميع مواقع الدفاع الجوي ومواقع الصواريخ الباليستية، وبعضها تم استهدافه للمرة الثانية للتأكد من أنه لا يوجد لديها القدرة على استخدام هذه الصواريخ سواء داخل المدن أو في مناطق الشمال وغيرها، مبينا أنه من المعسكرات التي تعرضت للهجوم مساء أمس معسكر "كتاف" شمال اليمن، وكذلك بعض معسكرات الألوية التي استولت عليها الميليشيات الحوثية.


وذكر العميد عسيري أن العمليات البرية استمرت على نفس الوتيرة من قبل القوات البرية السعودية باستهداف التجمعات والتحركات على كامل الحدود بين البلدين، بينما أكملت القطع البحرية انتشارها لفرض حصار بحري على كامل الموانئ اليمنية.


وشدد الناطق الرسمي على ضرورة الابتعاد عن الحدود بين السعودية واليمن، مشيرا إلى أن عمليات عسكرية جارية الآن بين الحوثيين واللجان الشعبية.


وعرض عسيري في الندوة الصحفية الأماكن والمواقع التي استهدفها القصف الجوي.


وأفاد عسيري بأنه منذ بدأ العمليات تم إجلاء العديد من الرعايا الأجانب، مؤكدا أن التحالف لن يدخر أي جهد لتقديم المساعدة.





وزير خارجية اليمن




رياض ياسين: اليمن ستتقدم بطلب للانضمام إلى مجلس التعاون الخليجي


وقال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، الثلاثاء 31 مارس/آذار إن بلاده ستقدم طلب انضمام إلى مجلس التعاون الخليجي لمواجهة ما أسماه التمدد الإيراني.


وأضاف ياسين خلال تصريحات إعلامية: "سنشكل فريق عمل مشتركا من الرياض مع الرئيس عبد ربه منصور هادي وعدد من الوزراء".


واعتبر ياسين أن التدخل الإيراني في اليمن "ورطنا في الكثير من المشاكل".


ودعا وزير خارجية اليمن إلى تدخل بري عربي في أقرب وقت ممكن "لإنقاذ اليمنيين المحاصرين من الحوثيين وحلفائهم".


ونددت السعودية الثلاثاء بالدعم الإيراني للحوثيين، في الوقت الذي قالت فيه طهران إنها تحاول التواصل مع الرياض لبحث مقترح لإنهاء الأزمة وإحلال السلام في اليمن .



غارات "عاصفة الحزم" على صنعاء




السعودية: لا يمكن إرسال قوات برية إلى اليمن 


من جهتها، قالت السعودية إنها لن ترسل قوات برية إلى اليمن للقتال ضد الحوثيين إلا إذا لزم الأمر، بعد يوم من الاشتباكات الأكثر شراسة على الحدود.


وأكد العميد أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية أنه يمكن أن تكون هناك عملية برية محدودة في مناطق محددة وفي أوقات محددة، مضيفا أنه من غير المتوقع أن يحدث تحول بصورة آلية إلى عملية برية.


وطالب عسيري بعدم التركيز على العملية البرية باعتبارها ضرورة طالما أمكن تحقيق الأهداف عبر وسائل أخرى.





مدينة خور مكسر






الميليشيات الحوثية تدخل وسط مدينة عدن جنوب اليمن


قال شهود عيان لوكالة أنباء رويترز، الأربعاء 1 أبريل/نيسان، إن مقاتلين حوثيين ووحدات من الجيش اليمني مدعومين بأسطول من الدبابات دخلوا وسط مدينة عدن، جنوب اليمن.


يذكر أن ميليشيات الحوثيين دخلت في وقت سابق منطقة خور مكسر بعدن.


قال مراسل RT في عدن، الأربعاء 1 أبريل/نيسان، إن انفجارا كبيرا هز معسكر بدر القريب من مطار عدن، وقد شوهدت ألسنة اللهب والدخان تتصاعد في المكان.


وأفاد مراسلنا، بأن اشتباكات عنيفة مستمرة بمنطقة خور مكسر، التي تمكن المسلحون الحوثيون بمساندة من بعض قوات الجيش الموالية للجماعة، إضافة إلى اشتباكات أخرى تدور بدار سعد ومدخل عدن الجنوبي.


وأضاف مراسلنا أن مسلحي الحوثي واللجان الثورية التابعة لهم يحاولون التقدم نحو منطقة المعاشيق، مكان تواجد قصر معاشيق الرئاسي الواقع بمديرية صيرة، بمحافظة عدن، والذي كان يقيم فيه الرئيس عبد ربه منصور هادي قبل مغادرته عدن، غير أن اللجان الشعبية تصدت لهم مستخدمة أسلحة مختلفة في المواجهات.


ولم يتسن معرفة حصيلة الضحايا لدى الطرفين أو المدنيين على الفور.


وأفاد مراسلنا بأن شخصين على الأقل قتلا أمام منزل محافظ عدن إثر اشتباكات بين عناصر من مسلحي الحوثي وعناصر اللجان الشعبية الموالية للرئيس هادي.


كما أكد مراسل RT أن القصف مستمر بحي أكتوبر، إضافة إلى الاشتباكات الدائرة أمام مقر اللواء 19 مشاة ومنطقة السليم في شبوة، جنوب اليمن.


37 قتيلا و80 جريحا في قصف مصنع للألبان


قتل 37 شخصا وأصيب نحو 80 آخرين في قصف على مصنع ألبان في مدينة الحديدة غربي اليمن حسب محافظ الحديدة حسن أحمد الهاي.


وقال الهاي: "قتل 37 شخصا وأصيب 80 آخرون" من دون أن يوضح ما إذا ما كان المصنع أصيب بغارات للتحالف العربي بقيادة السعودية أم بقصف من قبل الحوثيين الذين يسيطرون على موقع مجاور.


وذكر سكان يقيمون قرب المصنع أنه يقع قرب معسكر للجيش الموالي للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.







قصف العاصمة صنعاء




بوارج أمريكية تشارك بضرب صنعاء


من جهة أخرى، أكد مصدر عسكري لوكالة سبوتنيك، الثلاثاء، أن بوارج أمريكية شاركت في قصف ألوية للصواريخ في العاصمة صنعاء.


وقال المصدر: "البوارج الأمريكية شاركت يوم أمس في قصف صنعاء وتحديدا بإطلاق صاروخ كروز على مجموعة ألوية الصواريخ المحصنة تحصينا طبيعيا".


وأضاف: "وذلك بعد أن فشلت قوات التحالف خلال الأيام الماضية في إصابة مخازن الأسلحة إصابة مباشرة".


وقد تعرضت العاصمة لأعنف الغارات الجوية منذ بدء عملية "عاصفة الحزم" التي يشنها تحالف عربي بقيادة السعودية على مواقع الحوثيين.


وركزت هذه الغارات على مواقع الحرس الجمهوري، وقوات النخبة في الجيش التي بقيت موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.







طفل يمني يجلس على بقايا دمار القصف




طائرات "عاصفة الحزم" تواصل قصف تعز والحديدة وتدمر "اللواء 33" بعدن


على صعيد آخر، جددت طائرات التحالف العربي غاراتها على مواقع للحوثيين في مدينتي تعز والحديدة جنوب اليمن.


واستهدفت الطائرات مواقع الدفاع الجوي في منطقة المخاء في مدينة تعز كما وجهت ضربات لمواقع في مدينة الحديدة.


وتأتي هذه الهجمات بعد ساعات من إعلان قوات التحالف العربي إحكام سيطرتها على الموانئ اليمنية في محاولة لمنع الحوثيين من التقدم باتجاه بحر الخليج والبحر الأحمر.


وختمت "عاصفة الحزم" يومها الـ6 بتدمير كلي "للواء 33" الخاضع لسيطرة الحوثيين تزامنا مع تواصل الغارات حول عدن لمنع المتمردين والقوات الموالية لصالح من دخولها.







عبد الملك الحوثي


القصف يطال معقل الحوثي 


وذكرت مصادر إعلامية أن طائرات التحالف العربي استهداف معقل زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي في منطقة مران بمحافظة صعدة شمالي العاصمة صنعاء، وذلك لأول مرة منذ بدأ "عاصفة الحزم".


وذكرت قناة "المسيرة"، الناطق باسم الحوثيين أن الغارات طالت كذلك منطقة شدا ورازح في محافظة صعدة.


إدانة أممية لقصف مخيم المزرق للنازحين في اليمن


نددت الأمم المتحدة على لسان فرحان حق، المتحدث باسم الأمم المتحدة بالضربة الجوية التي استهدفت الاثنين الماضي مخيما للنازحين في منطقة المزرق في محافظة حجة شمال اليمن فقتلت أكثر من 40 شخصا وأصابت نحو 200 بجروح.







قتلى مدنيين بعد عملية قصف






وقال حق: "لم نحدد من المسؤول عن هذا الهجوم"، وأضاف "أيا كانت القوات التي استهدفتهم فإنها تنتهك القانون ويجب أن تكون هناك محاسبة على ذلك وفي نهاية الأمر يجب أن تتوقف جميع الهجمات المماثلة".


من جهتها، دانت المتحدثة باسم وزارة الخارجیة الإیرانیة مرضیه أفخم قصف مخیم النازحین، معتبرة إياه انتهاكا للسیادة الیمنیة.


ودعت أفخم إلی وقف أي عمل عسکري تنفذه القوات الأجنبیة في اليمن، كما طالبت الأوساط الدولیة واللجنة الدولیة للصلیب الأحمر بتحمل مسؤولیاتها الأخلاقیة والإنسانیة في تقدیم المساعدة العاجلة للمصابین جراء هذا "العدوان".
وشددت علی أن الإجراءات العسکریة لن تعالج المشاکل الموجودة فی الیمن بل ستعقدها أکثر.






#عاصفة_الحزم,عبد ربه منصور هادي,الأزمة اليمنية,#الحوثيون,دول مجلس التعاون الخليجي,عدن,بشير عقلان,#السعودية,#اليمن


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...