Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأربعاء 01 أبريل 2015, 06:31
أوباما يرفع الحظر عن تسليم طائرات "إف 16" لمصر
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330738
تقييم : 7823
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أبلغ نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في اتصال هاتفي بقراره رفع الحظر عن توريد الأسلحة لمصر، بما فيها طائرات "إف 16"


وأضافت الإدارة الأمريكية أن أوباما سيطلب مجددا من الكونغرس تقديم مساعدات عسكرية لمصر بمبلغ 1.3 مليار دولار سنويا.


من جهته أعلن مجلس الأمن القومي الأمريكي الثلاثاء 31 مارس/آذار أن الولايات المتحدة ستورد لمصر 12 طائرة مقاتلة من طراز "إف 16" وغيرها من الأسلحة والمعدات العسكرية.


وقالت متحدثة باسم المجلس إن من بين الأسلحة المزمع توريدها للقاهرة 20 صاروخا مضادا للسفن من طراز "هاربون"، إلى جانب معدات لدبابات "إم1 أبرامز".


وفي وقت سابق من الثلاثاء أبلغ الرئيس الأمريكي نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في اتصال هاتفي بقراره رفع الحظر عن تسليم المساعدات العسكرية للقاهرة.


وذكر مجلس الأمن القومي الأمريكي في بيان له أن توريدات الأسلحة إلى مصر تم تجميدها بعد الإطاحة بحكم الرئيس السابق محمد مرسي في أغسطس/آب عام 2013، وأعطى أوباما بعد ذلك تعليماته عن "النظر في تقديم مساعدات لمصر في مجال الأمن". أما الآن فقال المجلس إن عملية بحث الموضوع قد اختتمت وتستغل الإدارة الأمريكية الإمكانيات المتاحة لها من قبل الكونغرس لتقديم مساعدات عسكرية إضافية لمصر.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...