Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الإثنين 30 مارس 2015, 07:26
رائد وكالة ناسا "سكوت كيلي" يستعد لقضاء عام كامل على المحطة الفضائية الدولية
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات



رائد وكالة ناسا سكوت كيلي يبدأ عاما كاملا في الفضاء




بعد ظهر يوم الجمعة القادم 27 مارس/آذار سيحمل صاروخ روسي رائد وكالة "ناسا" الأمريكية سكوت كيلي إلى محطة الفضاء الدولية، في مهمة خاصة جدا من نوعها .


المهمة تتمثل في تحقيق كيلي أطول إقامة في التاريخ على محطة الفضاء الدولية، وأيضا سيتابع كيلي جزءا جديدا ومثيرا للبحث العلمي لحساب وكالة "ناسا"حول مدى قدرة أجسام رواد الفضاء في ظروف البقاء الطويل في حالة انعدام الوزن.


وبينما يدور كيلي حول الأرض بسرعة حوالي 5 أميال في الثانية الواحدة، سيخضع شقيقه التوأم "مارك" لمجموعة من الاختبارات على الأرض.


وبمقارنة النتائج بين التوأمين البالغ عمرهما 51 عاما، ستخطو ناسا خطوة كبيرة في مجال الإجابة على السؤال الذي طالما حير العلماء: ماذا يحدث لأجسام البشر في الفضاء، والى متى يمكن للإنسان احتمال البقاء في فضاء الكون الواسع؟


ويأمل عشاق الفضاء من خلال الاستفادة من نتائج هذه التجربة أن يكون لدى البشر في المستقبل بعثات طويلة بما فيه الكفاية للوصول إلى أهداف لم تطأها أقدام البشر من قبل.


فعلى سبيل المثال يستغرق الوصول إلى المريخ 7 أشهر على الأقل، وهو الكوكب الأقرب المُستحق لزيارة البشر، وبالرغم من أن كوكب فينوس أقرب منه، إلا أن أجواءه ساخنة بدرجة هائلة يستحيل معها زيارته.


أيضا سيستغرق الأمر سنوات للوصول إلى قمر كوكب المشترى "أوروبا"، الذي يعتقد بعض العلماء في وجود كميات مياه هائلة تحت سطحه، قد تؤوي شكلا من أشكال الحياة عليه.


ولذلك تقوم ناسا بهذه التجربة الرائدة، لأنه إذا ما كان على البشر الخروج إلى شواطئ كونية جديدة، فيجب عليهم معرفة كيف يمكن للرواد احتمال رحلات الفضاء الطويلة، سواء جسديا أو نفسيا.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



التـعليـم والعـلوم والتـكـنولوجيـا :: 

البيئة والفضاء

 :: 

عالم الفضاء

Loading...