Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الإثنين 30 مارس 2015, 06:37
كويكب عملاق قادر على محو بلد بأكمله في مسار قريب من كوكب الأرض
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات



كويكب عملاق قادر على محو بلد بأكمله في مسار قريب من كوكب الأرض


يدور كويكب عملاق يبلغ قطره حوالي كيلومتر كامل بسرعة هائلة في مسار يجعله قريبا جدا من كوكب الأرض.


الكويكب العملاق يسمى"2014-YB35 "، وتتوقع وكالة "ناسا" أن يمر الكويكب قرب الأرض يوم الجمعة 27 مارس/آذار بسرعة تبلغ أكثر من 42 ألف كيلومتر/ساعة.

وقال خبير في علوم الفضاء إنه ليس من المألوف حتى للنيازك الصغيرة أن تمر بهذا القرب من الأرض، إلا أن مرور كويكب بهذا الحجم على هذه المسافة من الأرض يعتبر أمرا نادر الحدوث جدا، ومثل هذه الأجرام السماوية تشكل تهديدا حقيقيا للغاية، فتأثير اصطدام كويكب مثل هذا بالأرض يمكن أن يؤدي إلى تغيرات مدمرة في المناخ وألى الزلازل والتسونامي، وحتى إلى محو بلد كامل في غضون ساعات.

وفي حال اصطدامه بالأرض، سيخلف إصطدامه أعمدة من الحطام والأبخرة والغازات والحمم ترتفع إلى الغلاف الجوي، ستؤدي إلى تغيير المناخ بالكامل، وجعل الأرض غير صالحة لجميع أشكال الحياة.

وقال "بيل نابير"، أستاذ علم الفلك في جامعة "باكينجهامشير" إن هناك "خطرا حقيقيا جدا" من أن يصل كويكب مثل هذا إلى الأرض في المستقبل، فكويكب بهذا الحجم يمكن أن يسبب دمارا عالميا يهدد الوجود البشري كله على سطح الأرض.


كويكب عملاق قادر على محو بلد بأكمله في مسار قريب من كوكب الأرض


هذا ويحذر العديد من الخبراء من أنها ليست سوى "مسألة وقت" قبل أن يصطدم كويكب عملاق بالأرض بسرعة هائلة يوما ما، مؤديا إلى "تغيير شكل الحياة" عليها، أو القضاء عليها بالمرة.

وقال المسؤولون في برنامج الأجسام القريبة من الأرض التابع لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" إنه من المتوقع أن يمر هذا الكويكب يوم الجمعة 27 مارس/آذار على بُعد 2.8 مليون ميل من الأرض، وهذه مسافة صغيرة جدا من الناحية الفلكية.

وقد لوحظ هذا الكويكب للمرة الأولى بواسطة مؤسسة Catalina Sky Survey في نهاية العام الماضي.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



التـعليـم والعـلوم والتـكـنولوجيـا :: 

البيئة والفضاء

 :: 

عالم الفضاء

Loading...