Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأربعاء 25 مارس 2015, 05:52
برامج التعاون بين الوزارة والغرفة التونسية الألمانية للصناعة والتجارة
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


أشرف السيد زياد العذاري وزير التكوين المهني والتشغيل صباح اليوم الثلاثاء 03 مارس 2015 بمقر الوزارة على جلسة عمل مع السيد مارتان هنكلمان Martin HENKELMANN المدير العام للغرفة التونسية الألمانية للصناعة والتجارة. وتناولت هذه الجلسة بالدرس برامج التعاون بين الوزارة والغرفة والإمكانيات المتاحة لتطويرها ودعمها. 
وتلقى الوزير دعوة من الغرفة للافتتاح الرسمي لمشروع مركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني الي يهدف إلى الاستجابة لحاجيات المؤسسات التي تجد صعوبة في توفير اليد العاملة المطلوبة عبر تكوين طالبي الشغل طبقا لمواصفات مواطن العمل المتوفرة.
وأكد السيد زياد العذاري في بداية الجلسة على أهمية تطوير برامج التعاون بين الوزارة والغرفة التونسية الألمانية للصناعة والتجارة في مجال التكوين المهني والتشغيل بهدف الارتقاء بجهاز التكوين المهني وتنمية الموارد البشرية حسب حاجيات سوق الشغل، مشيرا إلى أهمية مساندة الوزارة بالخبراء المختصين لتبادل الآراء وتقديم الدعم الفني بما من شأنه أن يساهم في خلق ديناميكية في سوق الشغل واستكشاف فرص عمل دائمة للشباب من خريجي التكوين المهني وأصحاب الشهائد العليا والاستئناس بالتجارب الألمانية في التقليص من نسب البطالة خاصة في المناطق الداخلية.
كما بين أن الاستقرار الأمني والاجتماعي الذي تعمل الحكومة على تحقيقه يعد مناخا محفزا لجلب المستثمرين الأجانب والانتصاب في تونس بما سيمكن من خلق مواطن شغل جديدة تفتح الأفاق أمام الشباب العاطلين عن العمل. 
ومن جهته عبّر السيد مارتان هنكلمان عن استعداد الجانب الألماني لتوفير الدعم اللازم للنهوض بالتكوين المهني والتشغيل من خلال توفير الخبراء والمختصين وتقديم المساندة الفنية لإنجاح برامج التعاون المشتركة مؤكدا حرص بلاده على مزيد التعريف بتونس كوجهة اقتصادية مميزة للاستثمار بها.






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



التـعليـم والعـلوم والتـكـنولوجيـا :: 

المنتدى التعليمي

 :: 

التكوين المهني

Loading...