Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الخميس 19 فبراير 2015, 21:17
جبهات حلب تشتعل مع مساعي وقف المعارك
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 26
نقاط : 131
تقييم : 55
تاريخ التسجيل : 19/02/2015

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.tunisiacreativity.com
إعلانات







لم تكد الحكومة السورية تعرب عن استعدادها لوقف القتال مؤقتا في حلب استجابة لمساعي مبعوث الأمم المتحدة ستافان دي مستورا، حتى اشتعلت جبهات القتال في المحافظة عندما شن الجيش السوري وميليشيات موالية له هجمات عدة على أطرافها، جوبهت بمقاومة عنيفة من كتائب المعارضة المسلحة.

وأسفرت معارك حلب ومحيطها التي انطلقت منذ بضعة أيام عن مقتل 70 على الأقل من المقاتلين الموالين للحكومة السورية، وأكثر من 80 مسلحا معارضا بعد أن بدأ الجيش السوري هجومه هناك، وفقا لما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتمكنت القوات الحكومية، منذ 3 أيام، من السيطرة على طريق رئيسي لإمدادات المعارضة يتجه شمالا إلى تركيا، ويخضع حاليا لمراقبة قناصين من القوات الحكومية، مما يجبر مسلحي المعارضة على سلك طرق التفافية أطول.

في المقابل، صد مقاتلو المعارضة بعض هجمات القوات الحكومية، واستعادوا السيطرة بالكامل على بلدة رتيان في ريف حلب الشمالي، حيث قتلوا عشرات من المسلحين الموالين للحكومة، وتقدموا نحو منطقة مزارع الملاح التي سيطرت عليها القوات الحكومية في وقت سابق.

وأعلنت "الجبهة الشامية"، التي تضم أغلب فصائل المعارضة المسلحة في حلب، في بيان أصدرته الخميس، أسر نحو 30 من المسلحين الموالين للقوات الحكومية بينهم "إيرانيون ولبنانيون من حزب الله".

وتسعى الأمم المتحدة إلى وقف إطلاق النار في المدينة كخطوة على طريق حل الأزمة السورية التي أوشكت على دخول عامها الخامس.

وكانت الحكومة السورية أعربت عن استعدادها وقف القتال في حلب لمدة 6 أسابيع لترتيب وقف إطلاق النار في المدينة، شرط انسحاب مسلحي المعارضة من المناطق التي تسيطر عليها.

واعتبر مبعوث الأمم المتحدة ستافان دي ميستورا، في مقابلة سابقة مع "سكاي نيوز عربية"، وقف القتال في حلب "بادرة أمل" لإيجاد حل للحرب في سوريا.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...