Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الخميس 19 فبراير 2015, 21:17
امرأة تركية ضحية جديدة لعنف الرجل
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 26
نقاط : 131
تقييم : 55
تاريخ التسجيل : 19/02/2015

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.tunisiacreativity.com
إعلانات





تنذر جريمة قتل امرأة على يد زوجها، بعد أسبوع على مصرع شابة قاومت محاولة اغتصاب، بتصاعد الغضب الجمعيات المدافعة عن حقوق المرأة في تركيا.

فبعد أيام قليلة على الجريمة الأولى التي أثارت غضبا واسعا، أعلنت وسائل الإعلام التركية، الخميس، أن رجلا قتل زوجته وعمد إلى تقطيعها ورميها في سلة النفايات.

وأوقفت الشرطة طاهر كارت (43 عاما)، الأربعاء، بتهمة قتل زوجته، التي وجدت أشلاءها في سلة نفايات في أحد أحياء مدينة اسطنبول، وفق وكالة أنباء دوغان.

وكان الرجل، المصاب بمرض انفصام الشخصية، أبلغ القوات الأمنية عن "اختفاء" زوجته، قبل أن يعترف بقتلها طعنا "أثناء نوبة غضب"، بحسب المصدر.

وتأتي هذا الجريمة بعد أقل من أسبوع على قتل وحرق الطالبة الجامعية، أوزغيه جان أصلان، بعد محاولة الاعتداء عليها في منطقة مرسين في جنوب البلاد.

وعلى أثر الجريمة، عمت تظاهرات شارك فيها عشرات الآلاف المدن الرئيسية في البلاد، وكان آخرها مسيرة لـ15 ألف شخص في شوارع مرسين.

ووعدت الحكومة بمعاقبة "بأشد الطرق الممكنة" مرتكبي هكذا جرائم، إلا أنها استبعدت إعادة العمل بعقوبة الإعدام.

ورغم تلك الوعود، تتهم المعارضة والجمعيات المدافعة عن حقوق المرأة الرئيس رجب طيب أردوغان والحزب الحاكم منذ 2002، بإذكاء العنف ضد المرأة بسبب تحيزهم الديني.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...