Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الخميس 19 فبراير 2015, 20:38
كوكب الأرض على موعد مع ثاني "قمر عملاق"
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات






سيكون كوكب الأرض يوم الأربعاء 18 فبراير/شباط على موعد مع ثاني ظاهرة "قمر عملاق"، من بين 6 ظواهر تشهدها سماء الأرض هذا العام.

وخلال هذه الظاهرة، يكون القمر في أقرب مسافة إلى الأرض من أي وقت آخر، مما يجعله يبدو أكبر بنسبة 14% من حجمه الطبيعي، ويزداد سطوعه بنسبة 30% من الأيام الأخرى التي تشهد أقمارا كاملة.

ويبتعد القمر عن الأرض عادة حوالي 238 ألف ميل، ولكن بسبب الشكل البيضاوي لمدار القمر، فالمسافة تختلف على مدار السنة، وفي حالة القمر العملاق يكون القمر أقرب إلى الأرض بحوالي 12 ألف ميل.

وبالرغم من ذلك قالت المراصد الفلكية إن رؤية القمر العملاق الفريد من نوعه يوم الأربعاء لن تكون ممكنة، بسبب أشعة الشمس الساطعة خلال ساعات اليوم.

جدير بالذكر أن القمر العملاق التالي سيحدث في 20 مارس/آذار المقبل، متزامنا مع كسوف كلي للشمس، وسيكون مشاهدا في أقصى خطوط العرض الشمالية للدائرة القطبية الشمالية، من غرينلاند وأيسلندا، وأوروبا وشمال إفريقيا وشمال شرق آسيا، والتي سترصد الكسوف في شكله الجزئي وبنسب متفاوتة.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



التـعليـم والعـلوم والتـكـنولوجيـا :: 

البيئة والفضاء

 :: 

عالم الفضاء

Loading...