Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأربعاء 18 فبراير 2015, 22:29
أثينا ترجئ تقديم طلب التمديد إلى الخميس
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات






أرجأت اليونان تقديم طلبها لتمديد اتفاق التمويل إلى الخميس 19 فبراير/شباط، ويرى البعض في ذلك أن أثينا تسعى إلى كسب بعض الوقت من أجل اتفاق جديد حول خطة المساعدة الأوروبية.

وأعلن مصدر حكومي أن أثينا ستوجه رسالة إلى رئيس مجموعة اليورو يرون ديسلبلوم تطلب فيها تمديدا لمدة ستة أشهر لخطة المساعدة الأوروبية لكن دون الشروط الملزمة المرفقة بها.

وفي وقت سابق أعلن المتحدث باسم الحكومة أن أثينا ستوجه الرسالة الأربعاء 18 فبراير/شباط، مما أوحى بأن اليونان تحاول التقدم بالطلب قبل اجتماع بروكسل.  

وكان الناطق باسم وزير المالية الألماني فولفغانغ شويبله صرح الأربعاء بأن أي تمديد للمساعدة الدولية لليونان إلى ما بعد 28 شباط/فبراير "لا يمكن فصله" عن إنجاز أثينا للإصلاحات الواردة ضمن برنامج المساعدة الحالي.

وأعلن رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس الثلاثاء أن اليونان مستعدة لتوقيع اتفاق أعده مفوض الشؤون الاقتصادية في الاتحاد الأوروبي بيار موسكوفيسي ويقوم على تقديم قرض لكسب مزيد من الوقت وإفساح مجال أمام مفاوضات أكبر إلا أن مجموعة اليورو رفضته.

ويبدو طلب اليونان للموافقة على اتفاق دون شروط لمدة ستة أشهر محاولة للعودة إلى ذلك الاقتراح.

وترفض حكومة تسيبراس اليسارية بشدة أي تمديد للبرنامج الذي تقول إن الشروط المالية المرفقة به صارمة إلى حد أنها أدت إلى شلل الاقتصاد اليوناني.

لكن ومع انتهاء مهلة استحقاق القسم الأوروبي من المساعدة البالغة 240 مليار يورو (270 مليار دولار) في نهاية شباط/فبراير، تصر الجهات الدائنة لليونان على ضرورة تأمين سبل تمويل إضافية لتفادي مخاطر أن تصبح البلاد عاجزة عن التسديد وأن تخرج بالتالي من منطقة اليورو.

هذا وأوضح مصدر حكومي يوناني مطلع على المحادثات أن هناك فرقا بين اتفاق القروض وبرنامج الإنقاذ الكامل، مشيرا إلى أن أثينا تنوي طلب تمديد اتفاق التمويل الأوروبي الذي تميز تماما بينه وبين المذكرة، أي برنامج المساعدة وإجراءاته التقشفية المفروضة عليها منذ 2010.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...