السيسي يشيد بدعم روسيا لمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مُساهمة السيسي يشيد بدعم روسيا لمصر

مُساهمة من طرف Ch.Marwen في الإثنين 09 فبراير 2015, 17:52


فلاديمير بوتين وعبد الفتاح السيسي


قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن الشعب المصري يثمن عاليا قيام روسيا بدعم مصر مرارا، معربا عن أمله في مواصلة البلدين بناء العلاقات بينهما استنادا إلى التجربة الماضية.

وأوضح السيسي في حديث مع وكالة "تاس" الروسية، الأحد 8 فبراير/شباط، أن "الشعب المصري يقيم عاليا خطوات #روسيا، التي قدمت دعما لمصر في الوقت المناسب، بما في ذلك المشروعات التي قد تم تحقيقها، سيما السد العالي بأسوان ومصانع النسيج والمعمل للأشغال المعدنية، ناهيك عن المساعدة #العسكرية، فإن هذا الدعم يبقى في ذاكرة المصريين".

وأضاف #السيسي أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يدرك الوضع الحقيقي للأمور في مصر، وقد "أيد القاهرة فيما يتعلق بمكافحة #الإرهاب".




صورة من زيارة عبد الفتاح السيسي إلى موسكو


وصرح الرئيس المصري أنه يعتبر نظيره الروسي "شخصية استثنائية"، مشيرا إلى أن "فلاديمير بوتين يضطر على مواجهة تحديات عديدة، لكنه إنسان قوي ويعطي انطباعا قويا".

ونوه السيسي بأن "روسيا فعلت كثيرا من أجل مصر، ونحن نؤمن بها ونتمنى أن تعيش بلادكم في الأمن والسلامة".

وفيما يتعلق بمستقبل بلاده، اعتبر السيسي بأن مصر قادر على أن تصبح قاعدة للتقدم الاقتصادي والتبادل التجاري ليس فقط مع دول إفريقيا والخليج، بل مع الدول الأوروبية، التي تقف أمام إمكانية إطلاق ناجح للمناطق الصناعية الحرة في مصر، مما سيسمح في المستقبل بفتح سوق واسع النطاق لمنتجات هذه الدول.

وجاءت هذه التصريحات قبيل زيارة مرتقبة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مصر، والمقررة يومي 9 و10 فبراير/شباط الجاري.



الرئيس بوتين والسيسي




وكان مساعد الرئيس الروسي #فلاديمير_بوتين يوري أوشاكوف، أعلن أن الزيارة التي ستبدأ الاثنين القادم تستغرق يومين (9-10 فبراير/شباط) "وستركز إلى أقصى حد على #الحوار #السياسي".

وأشار إلى أنه في اليوم الثاني من الزيارة سيجري الطرفان #الروسي و#المصري محادثات موسعة بمشاركة وفدي البلدين، ليخرج الرئيسان بعدها إلى #الصحفيين.

ولفت مساعد الرئيس إلى وجود علاقات شخصية طيبة بين الرئيسين اللذين التقيا من قبل في #موسكو وفي مدينة #سوتشي #الروسية، مضيفا أن الزيارة المرتقبة لبوتين إلى #القاهرة تأتي"استجابة لطلب الرئيس المصري الذي أراد أن يخصص أكبر قدر ممكن من الوقت للتواصل مع بوتين، كي يبحث معه سواء بشكل رسمي أو غير رسمي، جوانب التعاون بين البلدين والقضايا الدولية الأكثر سخونة".

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس المصري الجديد عبد الفتاح السيسي كان قام بزيارة رسمية إلى روسيا في 12 أغسطس/آب عام 2014، وقبل ذلك استقبل الرئيس #بوتين #السيسي في #فبراير/شباط الماضي حينما كان يشغل منصب النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الدفاع المصري، .

وكان بوتين من جانبه قد قام بآخر زيارة له إلى مصر في أبريل/نيسان عام 2005. كما زار الرئيس السابق دميتري مدفيديف القاهرة في يونيو/حزيران عام 2009.


المصدر: RT + وكالات + منتديات تونس الابداع


أهلا وسهلا يا زائر بك في منتديات العالم العربي

Ch.Marwen
الادارة العليا
الادارة العليا

المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 25371
نقاط : 103330846
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 27

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | انشاء منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك مجانيا