Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الجمعة 30 يناير 2015, 22:09
عشرات القتلى والجرحى في عمليات متفرقة ببغداد وكركوك وسامراء
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات



صورة من الأرشيف



قتل ما لا يقل عن 25 شخصا الجمعة 30 يناير/ كانون الثاني بهجمات متفرقة في العراق، بينهم ستة في ضواحي مدينة كركوك، قتلوا خلال صد قوات البيشمركة لهجوم لـ"داعش".

وأفاد مراسلنا بانفجار سيارة مفخخة صباحا في كركوك ما أسفر عن سقوط عناصر من البيشمركة وعدد من المدنيين، وقالت مصادر أمنية إن 6 عناصر من قوات البيشمركة بينهم آمر لواء قتلوا في اشتباكات مع عناصر "داعش" حاولوا مهاجمة كركوك بعد الانفجار.

ونقل مراسلنا في بغداد عن مصادر أمنية تمكن جماعات مسلحة من السيطرة على فندق قصر كركوك .

وانتشر القناصون على سطوح المباني القريبة من الفندق، ولذلك قررت اللجنة الأمنية في محافظة كركوك حظر التجوال اعتبارا من الساعة 10 صباحا من يوم الجمعة وحتى إشعار آخر.






ونقلت وكالة "فرانس برس" عن ضابط برتبة عميد في شرطة كركوك قوله إن "تنظيم داعش شن بعد منتصف الليل هجوما عنيفا على مناطق انتشار البيشمركة في مناطق تل الورد ومريم بيك والخالد الواقعة جنوب وغرب محافظة كركوك " مؤكدا "تواصل الاشتباكات".

وأضاف "قتل ستة بينهم ضابط برتبة عميد (شيركو فاتح رؤوف) وأصيب 46 من عناصر البيشمركة خلال الاشتباكات".

إلى ذلك أعلنت اللجنة الأمنية في محافظة كركوك شمال العراق، الجمعة، فرض حظر شامل للتجوال الى أجل غير مسمى، بعد هجوم تنظيم "داعش" على مواقع لقوات البيشمركة الكردية جنوبي مدينة كركوك ووقوع انفجار في وسطها.


ويخضع معظم محافظة كركوك التي تعتبر من المناطق المتنازع عليها بين حكومة إقليم شمال العراق وبغداد، لسيطرة قوات البيشمركة بعد انسحاب الجيش العراقي منها في يونيو/حزيران الماضي إبان هجوم وسيطرة تنظيم "داعش" على مناطق في شمال وغرب العراق، فيما يخضع قضاء الحويجة جنوب غرب المحافظة لسيطرة التنظيم.

44 قتيلا في تفجير وسط بغداد 

وفي العاصمة سقط عدد من المدنيين بين قتيل وجريح في تفجيرين استهدفا سوق بيع الملابس العسكرية في منطقة الباب الشرقي وسط بغداد.




صورة من الأرشيف



ونقل موقع "السومرية نيوز" عن مصدر في الشرطة العراقية، أن "حصيلة تفجير عبوتين ناسفتين انفجرتا بالتعاقب، صباح اليوم، داخل سوق بيع الملابس العسكرية بمنطقة الباب الشرقي وسط بغداد، بلغت 44 قتيلا و70 مصابا من المدنيين وعناصر الشرطة".

وأضاف المصدر أن "قوة أمنية توجهت الى مكان الحادث وأغلقت الطرق المؤدية اليه، فيما نقلت سيارات الإسعاف المصابين الى مستشفيات عدة وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي" .

قذائف هاون على غرب بغداد تسقط قتيلا على الأقل 

إلى ذلك، لقي شخص على الأقل مصرعه فيما أصيب ثمانية آخرون بسقوط قذائف هاون غربي بغداد، وأشارت مصادر أمنية عراقية إلى أن "خمسة قذائف هاون سقطت، على منازل بمنطقتي الشعلة والغزالية، غرب بغداد، أسفرت بمجملها عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين وإلحاق أضرار مادية بعدد من المنازل".

 وزارة الداخلية العراقية تعلن عن مقتل 3 مسلحين في سامراء




صورة من الأرشيف


من جهة أخرى، أعلنت وزارة الداخلية، الجمعة، أن القوات الأمنية تمكنت من قتل ثلاثة انتحاريين وسط قضاء سامراء.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن لموقع "السومرية نيوز"، إن "قوة من الفرقة الخامسة للشرطة الاتحادية تمكنت من قتل ثلاثة انتحاريين قبل تفجير أنفسهم في الحي الصناعي وسط سامراء".

 وإثر انفجار مزدوج بانتحاريين يرتديان حزامين ناسفين استهدفا مقرا للحشد الشعبي وسط سامراء، فرضت قيادة عمليات سامراء، حظراً شاملاً على التجوال في المدينة. 

ويشهد العراق بشكل شبه يومي عمليات تفجير وهجمات على مناطق حيوية في البلاد أسفرت عن سقوط المئات من المدنيين والعسكريين الإضافة الى المهاجمين الذين ينتمون في أغلب الأحيان إلى تنظيم "الدولة الإسلامية".


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...