Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأربعاء 28 يناير 2015, 16:05
الأردن: مستعدون للإفراج عن الريشاوي إذا أطلق "داعش" سراح الطيار الكساسبة
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330738
تقييم : 7823
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات






أعلن المتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد المومني أن بلاده مستعدة للإفراج عن السجينة العراقية ساجدة الريشاوي، إذا أطلق تنظيم "داعش" سراح الطيار الأردني الذي يحتجزه رهينة.



ونقل التلفزيون الأردني الأربعاء 28 يناير/ كانون الثاني عن المومني قوله إن الإردن مستعد للافراج عن الريشاوي إذا تم الإفراج عن الطيار الأردني الملازم معاذ الكساسبة، دون الإشارة إلى الرهينة الياباني كينجي غوتو.

من جهتها أفادت شبكة "فوجي" التلفزيونية اليابانية بأن الحكومة اليابانية اتفقت مع الأردن على تسليم المعتقلة ساجدة الريشاوي إلى تنظيم "داعش" مقابل الإفراج عن المواطن الياباني كينجي غوتو.

وأشارت الشبكة اليابانية الأربعاء إلى أن الريشاوي، حسب المعلومات الأولية، ستنقل قريبا إلى سجن آخر وستسلم إلى ممثلين عن "داعش". ولم تؤكد الجهات الرسمية في اليابان هذا النبأ.

وكان ياسوهيدي ناكاياما نائب وزير الخارجية الياباني قد أعلن في وقت سابق الأربعاء أن لدى السلطات اليابانية لا توجد معلومات جديدة للنشر حول سير المفاوضات مع الأردن حول تحرير غوتو.

من جهة أخرى وعد محافظ مدينة الكرك الأردنية، التي ينحدر منها الطيار الأردني معاذ الكساسبة الأسير لدى "داعش"، وعد ذويه وأقاربه فجر الأربعاء، بأنهم سيسمعون "أخبارا طيبة" خلال ساعات.

اليابان تطلب مساعدة الأردن في تحرير الرهينة الياباني
وقد جددت اليابان طلب المساعدة الموجه للأردن في تحرير الرهينة الياباني كينجي جوتو المختطف لدى "داعش" وذلك غداة نشر التنظيم فيديو جديد يهدد فيه بقتل الرهينة في غضون 24 ساعة.

ودعا رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي صباح اليوم الأربعاء الأردن إلى التعاون للإفراج المبكر عن الرهينة الياباني وقال إن شريط الفيديو الجديد "خسيس".

وكان تنظيم "الدولة الإسلامية" نشر على الإنترنت، تسجيلا صوتيا جديدا للرهينة الياباني، كينجي غوتو يطالب فيه بتنفيذ مطالب المختطفين من أجل تحريره.

وجاء في التسجيل الصوتي، "هذه رسالتي الأخيرة، أمامي 24 ساعة فقط قبل موتي"، ومؤكدا أنه لم يعد أمامه مزيد من الوقت، دعا السلطات الأردنية إلى تنفيذ مطالب الجماعة المتمثلة في الإفراج عن ساجدة الريشاوي المعتقلة في الأردن، مقابل حريته وحرية الطيار الأردني المحتجز أيضا لدى تنظيم "داعش".






وهذه هي المرة الثانية التي تعرب فيها اليابان أنها تريد التعاون مع الأردن من أجل تحرير الصحفي الياباني والطيار الأردني المحتجزين لدى تنظيم "داعش" الإرهابي.

بدورها أفادت وسائل إعلام أردنية أن رئيس الوزراء عبد الله النسور رفض التعليق على رسالة جديدة نشرت على الإنترنت وقيل إنها للرهينة الياباني كينجي غوتو، وصرح للصحفيين الثلاثاء بأن أي تعليق لن يفيد بشيء في اللحظة الراهنة.

جدير بالذكر أن التنظيم المتشدد اعتقل رهينتين يابانيتين هما هارونا يوكاوا، وكنجي غوتو، مطالبا في أول فيديو نشر في 20 يناير/كانون الثاني الحكومة اليابانية بدفع فدية قدرها 200 مليون دولار خلال 72 ساعة للإفراج عن الرهينتين.

وبعد انقضاء المهلة أعلن التنظيم أنه أعدم هارونا، ما أثار موجة تنديد دولية. والآن يطالب التنظيم الإرهابي مقابل الإفراج عن غوتو بإطلاق سراح ساجدة الريشاوي العراقية المعتقلة في الأردن بتهمة الإرهاب.

أهالي الطيار الأردني يحتجون أمام مكتب رئيس الوزراء






وفي عمان تجمع مئات الأشخاص بمن فيهم أقارب الطيار الأردني أمام مكتب رئيس الوزراء في وقت متأخر من يوم الثلاثاء وطالبوا السلطات بالموافقة على مطالب "الدولة الإسلامية" لإنقاذ حياة الطيار الشاب.

ونقلت وكالة "رويترز" عن والد الطيار الأردني صافي الكساسبة أنه لم يتلق أي اتصال من المسؤولين بعد نشر الفيديو الثاني. ودعا إلى إنهاء أزمة ابنه سريعا وطالب بتنفيذ أي طلب لـ"الدولة الإسلامية".


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...