Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




السبت 19 مايو 2012, 16:52
شعلة أولمبياد لندن تبدأ الانطلاق في أرجاء بريطانيا
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو مبدع
الرتبه:
عضو مبدع
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 1057
نقاط : 2045080
تقييم : 1165
تاريخ الميلاد : 24/01/1992
تاريخ التسجيل : 28/03/2012
العمر : 24

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات



شعلة أولمبياد لندن تبدأ الانطلاق في أرجاء بريطانيا


منتديات تونس الابداع









بدأت شعلة دورة الألعاب الأولمبية رحلتها في أرجاء بريطانيا يوم السبت بعد وصولها من العاصمة اليونانية أثينا إلى قاعدة سلاح الجو الملكي في كورنوال جنوب غربي إنجلترا تحملها الأميرة آن ابنة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية ورئيسة الرابطة الأولمبية البريطانية.

ومن المقرر أن تنطلق الشعلة في رحلة تجوب خلالها شوارع بريطانيا حيث تعبر مختلف المدن والقرى في إنجلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية، وتستغرق 70 يوما وتقطع خلالها نحو 8 آلاف ميل أي حوالي 12 ألف و800 كيلومتر قبل أن تختتم جولتها بالوصول إلى الملعب الأولمبي بالعاصمة لندن مع الافتتاح الرسمي لدورة أولمبياد لندن 2012 في 27 يوليو المقبل.

ومن المنتظر أن يشارك نحو 8 آلاف رياضي في حمل الشعلة الأولمبية خلال رحلتها في مختلف أنحاء بريطانيا، على أن يشارك ما يزيد عن 100 رياضي في حمل الشعلة خلال اليوم الأول من رحلتها.

وكان بطل سباقات القوارب بن أينسلي - الذي سبق له الفوز بثلاث ميداليات أولمبية ذهبية - أول رياضي بريطاني يحمل الشعلة الأولمبية قبل أن يسلمها إلى بطلة رياضة التزلج أنستاسيا سوالو.

وهبطت الطائرة الخاصة التابعة للخطوط الجوية البريطانية في رحلتها رقم 2012 والقادمة من أثينا في الوقت المحدد لها في قاعدة كالدروز البحرية وهي تحمل على متنها الأميرة آن وسيباستيان كو رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن، وديفيد بيكام قائد منتخب إنجلترا سابقا، إلى جانب بقية أفراد الوفد.

وعلق بوريس جونسون رئيس بلدية لندن على لحظة وصول الشعلة قائلا: "هذه لحظة في غاية الإثارة والحساسية، أمامنا 70 يوما، بالنسبة لشخص في موقعي فإن هذا منتهى ما نصبو إليه، وصلنا إلى مرحلة تشبه المرحلة التي تغير فيها الخيول مواقعها، وبالتأكيد فإن ما هو قادم سيصنع الفارق بين الأولمبياد الجيدة والأولمبياد العظيمة".

من جانبه، قال نيك كليج نائب رئيس الوزراء البريطاني: "إنها لحظة رائعة لنا خاصة في ظل القلق بشأن الاقتصاد وأمور أخرى، إنها فرصة للنهوض بمعنوياتنا بفضل هذه الخبرة بأكملها، إنها فرصة رائعة لإظهار أنفسنا للعالم بشكل كريم وحيوي وإيجابي، إنها فرصة رائعة للوطن ككل".












منتديات تونس الابداع :: منتدى الرياضة التونسية و العالمية :: قسم اخبار الرياضة التونسية و العالمية




:albino: :albino: :albino: :albino: :albino: :albino: :albino: :albino:

:arrow: :arrow: :arrow: :arrow: :arrow: :arrow: :arrow: :arrow: :arrow:




المصدر: Arab Woorld


الخميس 21 يونيو 2012, 18:33
شعلة أولمبياد لندن تبدأ الانطلاق في أرجاء بريطانيا
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
زائر
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
إعلانات


:12:


tn2


:tuni: :tuni: :tuni: :tuni: :tuni: :tuni:




المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

Loading...