Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الثلاثاء 27 يناير 2015, 06:45
وداعا يا ديميس روسوس
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات



المغني اليوناني الراحل ديميس روسوس



أعلن في أثينا عن وفاة المغني اليوناني الأشهر ديميس روسوس في الساعات الأولى من الإثنين 26 يناير 2015، وذلك عن عمر 68 عاما، علما أن الصحف المحلية لم تشر حتى الآن إلى أسباب الوفاة.

ولد ديميس روسوس، واسمه الحقيقي آرتيميوس فينتوريس روسوس، في 15 يوليو/تموز 1946 في مدينة الإسكندرية المصرية، وترعرع في كنف أسرة يونانية موسيقية، إذ كانت والدته الإيطلية الأصل مغنية، فيما كان والده اليوناني عازفا على الغيتار الكلاسيكي.

وقد أتقن ديميس الصغير أثناء تلقيه تعليمه في مدرسة موسيقية العزف على العديد من الآلات الموسيقية، كالغيتار والأورغن والبوق والكونترباص. عاش روسوس في مصر حتى عام أزمة قناة السويس، فانتقل مع أسرته إلى اليونان في عام 1956.

بدأ ديميس روسوس حياته الفنية في الـ 15 من عمره بهدف كسب المال، وذلك بعزفه مع فرق الجاز في الحانات والمطاعم والفنادق. انتقل الفنان الشاب في عام 1968 إلى باريس بصحبة فرقة "Aphrodites Child" التي أسسها مع الموسيقار اليوناني الكبير فانغيليس، الحائز لاحقا على أوسكار أفضل عمل موسيقي عن فيلم "عربات النار" في عام 1981.

حققت الفرقة الموسيقية نجاحا ملحوظا في فرنسا، لا سيما بعد إصدارها أغنية "Rain&Tears".







ظل روسوس يعمل في الفرقة مع فانغيليس ولوكاس سيديراس حتى عام 1971، حين قرر الانفصال عن الفرقة ومواصلة مشواره الفني منفردا، ليشهد النور ألبومه "On The Greek Side of My Mind" في نهاية العام ذاته.

يعتبر ديميس روسوس أحد أشهر الموسيقيين والمغنيين اليونانيين الذين حققوا شهرة عالمية واسعة، بفضل إبداعاته وأغانيه التي أداها باللغات الإنكليزية واليونانية والفرنسية وغيرها، من بينها "Goodbye my Love, Goodbye" و"From Souvenirs to Souvenirs" و"Forever and Ever"، وكذلك أغنية "far away" التي تعتبر بمثابة البوابة التي أدخلت الفنان اليوناني إلى العالم العربي، سيما وأن إيقاع الأغنية شرقي بامتياز.






عاش روسوس تجربة استثنائية في عام 1985 عندما وقع ضحية اختطاف طائرة، حيث احتفل خاطفوه معه بعيد ميلاده أثناء فترة احتجازه كرهينة فريدة من نوعها، ومن ثم أُطلق سراح جميع الرهائن من دون مقابل.

لم يقتصر انتشار أغاني ديميس روسوس على نسخها الاصلية، إذ أنها حازت على إعجاب موسيقيين وقادة فرق أوركسترالية قاموا بتوزيع أغانيه، من هؤلاء الموسيقار الفرنسي الراحل بول ماريا الذي أصدر البوما كاملا لأغاني الفنان اليوناني بتوزيع موسيقي.







يوصف صوت ديميس روسوس بأنه من الأصوات المميزة التي يصعب خلطها بأي صوت آخر، كما أنه نجح بخلق أسلوب فني خاص به يجعل لأغانيه وموسيقاه نكهة وطابعا متميزين. وقد أحيى الفنان الراحل الكثير من الحفلات في مختلف مسارح العالم، كما شارك في مهرجانات في بلدان عربية، أولها مصر التي احتضنت طفولته.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الهوايات والترفيه

 :: 

النجوم و المشاهير

Loading...