Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الإثنين 26 يناير 2015, 21:01
بالفيديو.. هل يستطيع برنامج مايكروسوفت HoloLens تغيير طريقة تصميم السيارات؟
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


طورت شركة مايكروسوفت عملاقة التكنولوجيا برنامج HoloLens، وتعتقد الشركة أن هذا البرنامج يمكنه تغيير جميع أنواع الأنشطة اليومية من خلال قوة "الواقع الافتراضي".

ويشمل ذلك التطبيقات المحتملة في عالم السيارات.

وفي أحد أشرطة فيديوهات مايكروسوفت الترويجية للبرنامج الجديد HoloLens، تُظهر الشركة امكانيات تطبيق البرنامج الجديد في عمل تصميم الدراجات النارية من خلال تكنولوجيا الواقع الافتراضي، ثم إسقاط التصميمات على نماذج بالحجم الطبيعي الافتراضي أيضا.

والفكرة هنا هي أن المصممين يمكنهم استخدام هذا النظام لعرض أعمالهم في نماذج افتراضية ثلاثية الأبعاد، دون الانخراط في صنع نماذج تجريبية حقيقية تستغرق الكثير من الوقت والمال والمجهود.

وفي مجال صناعة السيارات، عادة ما كان يتم عمل نماذج كاملة بالأحجام الطبيعية من الطين الليّن للتصاميم الجديدة، التي تُبني وتُعرض للمديرين التنفيذيين للموافقة عليها، لكن أن يتم كل ذلك رقميا، فهذا هو الاختراق الجديد المذهل في مجال تصميم السيارات، والذي يمكن أن يسمح للمصممين بدمج أية تغييرات جديدة بسهولة، ومن شأنه أيضا أن يوفر الكثير من الطين اللين والوقت والمال والمجهود.

ولا تعد مايكروسوفت أول من فكر في هذا، فشركة فورد تستخدم ذلك بالفعل على سماعات وأجهزة الواقع الافتراضي، للسماح لمجموعات المصممين بتعديل تصميمات السيارات الجديدة، حتى إذا كانوا في قارة مختلفة عن مكان مصنع السيارة.

إلا أن أكبر استفادة من برنامج HoloLens هي أنه يسمح للمستخدمين عرض تعديلاتهم الافتراضية على البيئة الفعلية، وذلك ما يجعل الأمر أسهل استخداما في تنفيذ التصميمات في العالم الحقيقي.





المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الهوايات والترفيه

 :: 

السيارات والدراجات

Loading...