Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأحد 25 يناير 2015, 06:11
سوريا.. تنظيم جيش الإسلام يهدد بقصف دمشق بالصواريخ
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات



صورة أرشيفية لقصف على العاصمة دمشق



هدد زهران علوش قائد "جيش الإسلام" في سوريا بإطلاق وابل من الصواريخ على دمشق كرد على القصف الذي طال الغوطة الشرقية بريف العاصمة.


وطالب علوش في تغريدات نشرها تويتر الجمعة والسبت، أهالي دمشق وريفها بعدم التجول أو الخروج إلى الوظائف أو الطرقات اعتبارا من يوم الأحد في أوقات الدوام الرسمي داخل العاصمة دمشق، قال إن العشرات من راجمات الصواريخ تتجه الآن إلى مرابضها.

وتعرضت العاصمة السورية دمشق منذ ثلاثة أيام لقصف جوي استهدف منطقة (المزة 86)ومحيطها، إضافة إلى مدينتي دوما وحمورية ما تسبب بسقوط عشرات الضحايا.

وكان المقاتلون المسلحون قد أعلنوا في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي عن بدء عملية لإطلاق صواريخ تستهدف منطقتي المالكي والمزة 86، ردا على القصف الذي طال مناطق عديدة بريف دمشق.



نزوح عديد العائلات من ريف دمشق




وفي سياق متصل، التجأت العديد من العائلات في الغوطة الشرقية هربا من اعتداءات مسلحي عناصر تنتمي الى تنظيم جيش الإسلام، إلى مناطق يسيطر عليها الجيش السوري الذي أمن خروجهم من مزارع وقرى دوما في الغوطة الشرقية، وأمن لهم الإقامة المؤقتة في الدوير بريف دمشق.

وقال مصدر من الشرطة السورية أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة نقلت بطريقة آمنة نحو 107 أشخاص من بلدتي الشيفونية وحوش الفارة إلى الشرق من مدينة دوما بالغوطة الشرقية وأمنت جميع متطلباتهم المستعجلة.

يذكر أن أكثر من 5000 شخص تركوا منازلهم، نهاية الأسبوع الماضي، في دوما وجوبر والشيفونية وميدعا وحوش الفارة وحوش الضواهرة وحوش نصرى والتجأوا إلى الجيش، إضافة إلى تسليم نحو 800 مسلح أنفسهم إلى الجهات السورية المختصة.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...