Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




السبت 24 يناير 2015, 06:33
رويترز: واشنطن تعلق عمليات عسكرية باليمن
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات





قال مسؤولون أميركيون، السبت، إن الولايات المتحدة علقت بعض عمليات مكافحة الإرهاب ضد تنظيم القاعدة في اليمن، في سيطرة الحوثيين على مقاليد السلطة في صنعاء وانهيار الحكومة واستقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

ونقلت رويترز عن اثنين من المسؤولين الأمنيين قولهم إن "انهيار الحكومة المدعومة من الولايات المتحدة أدى إلى شلل في جهود مكافحة الإرهاب"، موضحين أن الأمر تسبب في نكسة كبيرة لجهود محاربة تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية".

وقال ثلاثة مسؤولين آخرين إن وقف العمليات تضمن غارات الطائرات بدون طيار، على الأقل مؤقتا.

وذكرت رويترز أن العديد من العسكريين الأميركيين يعملون مع القوات اليمنية في قاعدة العند الجوية جنوبي اليمن، وهي موقع استخباراتي يقوم برصد ومراقبة ذراع القاعدة في اليمن.

وقال مسؤولون أميركيون، رفضوا الإفصاح عن هويتهم، إن الوضع على الأرض يتسم بالغموض ووصفوا تعليق العمليات بأنه إجراء مؤقت لتقييم الحالة الفوضوية على الأرض.

وتأتي هذه التسريبات بعد تصريحات للمتحدث باسم البيت الأبيض جون أيرنست قال فيها إن "حالة عدم الاستقرار في اليمن لا تعني أن تنظيم القاعدة يكسب نفوذا هناك"، وأضاف أن بلاده ستواصل جهودها في مكافحة الإرهاب.

وكانت الولايات المتحدة خفضت عدد أفراد سفارتها في اليمن، نظرا لتدهور الوضع الأمني بعيد استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، حسبما قال مسؤولون أميركيون لـ"رويترز".

ودعت واشنطن الحوثيين للانخراط في العملية السياسية في اليمن، في محاولة لإعادة الاستقرار الأمني والسياسي في البلاد.

وتقدم هادي بالاستقالة إلى رئيس البرلمان غداة عقده لاتفاق مع الحوثيين، اعتبر بمثابة تنازل، كونه جاء بعد حصار مسلحي الجماعة لمنزله واقتحام القصر الرئاسي في صنعاء.

وقال الرئيس في بيان إنه قرر الاستقالة بسبب "المستجدات التي ظهرت منذ 21 سبتمبر 2014 - تاريخ سيطرة الحوثيين على صنعاء - على سير العملية الانتقالية للسلطة سليما والتي حرصنا جميعا على أن تتم بسلاسة".


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...