Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الإثنين 19 يناير 2015, 09:58
موغيريني تؤكد تمسك الاتحاد الأوروبي بموقفه بشأن الأزمة الأوكرانية
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330740
تقييم : 7825
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات






أعلنت المفوضة الأوروبية للسياسة الخارجية والأمن فيديريكا موغيريني أن الاتحاد الأوروبي سيتمسك بموقفه بشأن الأزمة الأوكرانية والعقوبات المفروضة على روسيا.



وقالت موغيريني للصحفيين بعد وصولها إلى اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل يوم الاثنين، إن "أي قرار بشأن العقوبات ضد روسيا مرتبط بتحسن الوضع الميداني (في أوكرانيا) وتنفيذ اتفاقات مينسك"، واصفة الأنباء عن تفاقم الوضع في شرق أوكرانيا بالـ"سيئة".

وأشارت المسؤولية الأوروبية إلى أن الاجتماع الوزاري الأوروبي سيبحث قضية العلاقات مع روسيا والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب داخل الاتحاد الأوروبي وكذلك التعاون بهذا الشأن مع دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

العلاقات مع روسيا محور اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي
وكان مجلس الاتحاد الأوروبي قد أعلن في وقت سابق أن العلاقات مع روسيا ستكون محور اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد في بروكسل الاثنين.

وأشار المكتب الإعلامي لمجلس الاتحاد الأوروبي إلى أن مناقشة هذا الموضوع على مستوى وزراء الخارجية الأوروبيين تأتي تمهيدا لطرح قضية العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وروسيا في القمة الأوروبية في مارس/آذار المقبل.

وقال مصدر أوروبي إنه يتوقع تخفيف لهجة الاتحاد الأوروبي تجاه روسيا وقيام الوزراء بالعمل استعدادا لتخفيف نظام العقوبات، رغم أن اجتماع اليوم لن يتخذ أية خطوات محددة بشأن العقوبات المفروضة على روسيا.

يذكر أن موغيريني دعت دول الاتحاد الأوروبي، في وثيقة أعدتها للمناقشة في الاجتماع الوزاري الأوروبي الاثنين، إلى بحث تفعيل التعاون الأوروبي الروسي، الذي تم تقييده إلى حد ما بسبب العقوبات ضد روسيا.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...