Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأحد 18 يناير 2015, 06:08
حماس مستعدة لتقديم آلاف الوثائق تثبت تورط إسرائيل بارتكاب جرائم حرب
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات




أعلنت حركة حماس السبت 17 يناير/كانون الثاني استعدادها لتقديم آلاف الوثائق والتقارير التي تثبت ارتكاب قادة إسرائيل جرائم حرب في قطاع غزة بحق الشعب الفلسطيني.


وثمنت الحركة فتح المحكمة الجنائية الدولية تحقيقا أوليا في ارتكاب جرائم حرب محتملة في الأراضي الفلسطينة مؤكدة على امتلاكها وثائق تثبت تورط قادة إسرائيل بارتكاب جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني.

وأشاد الناطق باسم الحركة فوزى برهوم في تصريح صحفي بفتح الجنائية الدولية تحقيقا في ارتكاب إسرائيل جرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني معتبرها خطوة مهمة طالما انتظرها الشعب الفلسطيني. 

وأضاف برهوم أن "هذه الخطوة تشكل بارقة أمل للشعب الفلسطيني في محاكمة قيادات العدو ومعاقبتهم على جرائمهم" مطالبا بالإسراع في اتخاذ خطوات عملية وفعلية في هذا الاتجاه.

 من جهته، وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التحقيق الذي تقوم به المحكمة الجنائية ضد تل أبيب، وصفه بالمثير للغضب، مشيرا إلى أن السلطة الفلسطينية ليست دولة كي يتم إطلاق تحقيق كهذا.

ونددت واشنطن بقرار مدعي المحكمة الجنائية الدولية فتح تحقيق أولي حول جرائم حرب قد تكون إسرائيل ارتكبتها بحق الفلسطينيين، معتبرة إياه "مفارقة مأساوية".

وكان مدعي المحكمة الجنائية الدولية أعلن الجمعة 16 يناير/ كانون الثاني فتح تحقيق أولي في جرائم حرب محتملة ارتكبها الجيش الإسرائيلي في فلسطين.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...