Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأحد 18 يناير 2015, 06:07
الشيشان تستعد لمظاهرة مليونية احتجاجا على رسوم شارلي إيبدو
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330740
تقييم : 7825
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات





توقع رئيس جمهورية الشيشان الروسية مشاركة أكثر من مليون شخص في المسيرة التي تشهدها غروزني الاثنين 19 يناير/كانون الثاني احتجاجا على نشر صحف غربية رسوما كاريكاتورية للنبي محمد (ص).

وقال رمضان قادروف على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي مساء السبت 17 يناير/كانون الثاني "أدعو الجميع للخروج في مسيرة التاسع عشر من يناير.. بداية كنا نتوقع مشاركة نحو نصف مليون شخص، لكن المعطيات الأخيرة تشير إلى أن عددهم قد يتجاوز المليون من سكان الشيشان والمناطق الروسية المجاورة لها"

وجدد قادروف التأكيد على أن كل من يدعم "حق" المجلة الفرنسية شارلي إيبدو وغيرها من الدوريات في إهانة المشاعر الدينية لـ1.5 مليار مسلم ينصب نفسه عدوا شخصيا له.

بالمقابل دعا قادروف المسلمين إلى عدم الرد على الاستفزازات بالعنف وقال:" العنف ليس مخرجا وليس طريقة للتصدي لعديمي القيم والأخلاق، علينا أن نظهر للجميع وحدة وحبا للنبي.. وهذا خير رد".

ومن المتوقع أن تمتد مسيرة "في حب النبي محمد" التي دعت لها الإدارة الدينية لجمهورية الشيشان الاثنين من ساحة "مينوتكا" إلى قلب العاصمة غروزني حيث ينتصب مسجد أحمد حاجي قادروف "قلب الشيشان".

20 ألف يتظاهرون في إنغوشيا احتجاجا على إعادة نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد (ص)

وكان حوالي 20 ألف شخص تظاهروا السبت 17 يناير/كانون الثاني في جمهورية إنغوشيا شمالي القوقاز الروسي، احتجاجا على نشر صحف غربية رسوما كاريكاتورية اعتبروها مسيئة للنبي محمد، بعد أسبوع من الاعتداء على مجلة شارلي إيبدو الذي أوقع 12 قتيلا في باريس.





 واعتبر رئيس الجمهورية يونس بك يفكوروف، الرسوم الكاريكاتورية بمثابة "تطرف دولة من طرف بعض البلدان الغربية" معربا في بيان نشر على موقع الإدارة الإقليمية، عن الأسف لأن سلطاتها "تحاول تحريض المؤمنين من مختلف الأديان والقوميات على بعضهم البعض".

وفي حين نوهت روسيا بالمسيرة التاريخية في باريس ضد الإرهاب، نحى العديد من وسائل الإعلام والمسؤولين الروس بأنفسهم عن التضامن الدولي الذي ما زالت تثيره اعتداءات الاسبوع الماضي.

 وفي هذا السياق دعت الهيئة الروسية لمراقبة وسائل الإعلام الجمعة وسائل الإعلام الروسية إلى "الامتناع عن نشر" الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد(ص)

وقالت في بيان إن الرسوم الكاريكاتورية "تناقض المعايير الأخلاقية والمعنوية المسلم بها طيلة قرون من التعايش بين مختلف الشعوب والأديان" في أراضي الاتحاد الروسي.

 وكان مظاهرات احتجاج على إعادة نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد (ص) قد خرجت خلال الأيام الماضية في عدد من الدول العربية والإسلامية أبرزها الجزائر وموريتانيا ومالي والسنغال وتركيا والأردن والسودان والقدس الشرقية، إضافة إلى النيجير، حيث ترافقت الاحتجاجات مع أعمال عنف وشغب أسفرت عن مقتل 4 أشخاص وحرق 8 كنائس.




اشتباكات خلال المظاهرات في النيجر


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...