Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  





الأربعاء 14 يناير 2015, 12:28
برنامج يحلل شخصية مستخدمي "فيسبوك" من خلال الـ Like
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الاشراف العام
الرتبه:
الاشراف العام
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 923
نقاط : 6522
تقييم : 4037
تاريخ التسجيل : 13/01/2014

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات








 أكد باحثون أن ضغطات الإعجاب على شبكة "فيسبوك" الاجتماعية يمكن أن تكشف عن الكثير من سمات شخصيات المستخدمين، وذلك حين تحليلها عبر برامج حاسوبية خاصة.

وطور الباحثون، وهم من جامعتي "كامبريدج" و"ستانفورد"، برنامج حاسوبي يستطيع التنبؤ بسمات الشخصيات بناء على ضغطات الإعجاب، Like، التي قام بها مستخدمو "فيسبوك".

 

ويحلل البرنامج الحاسوبي الشخصيات بناء على نظرية عناصر الشخصية الخمسة، وهي: الانفتاح والاجتماعية والتوافق والضمير والعصابية.

وأوضح الباحثون أن برنامجهم الحاسوبي نجح في التنبؤ بسمات الشخصية بدقة كبيرة فاقت قدرة الأقارب والزملاء على القيام بنفس المهمة.

 

يذكر أن الفريق البحثي أطلق برنامج تحليل الشخصية خاصته على موقع إلكتروني تابع لجامعة "كامبريدج"، وذلك لإتاحة الفرصة لمزيد من مستخدمي "فيسبوك" للحصول على تحليلات خاصة بشخصياته بناء على ضغطات الإعجاب التي قام بها على الشبكة الاجتماعية، ويمكن استخدام البرنامج عبر الرابط،applymagicsauce.com/test.html.

المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...