Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  





الأربعاء 17 ديسمبر 2014, 20:37
محكمة أوروبية تقضي برفع حماس من قائمة التنظيمات الإرهابية
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الاشراف العام
الرتبه:
الاشراف العام
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 923
نقاط : 6522
تقييم : 4037
تاريخ التسجيل : 13/01/2014

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات





قضت محكمة في الاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء برفع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) من على قائمة الإرهاب الخاصة بالاتحاد قائلة إن قرار إدراجها يستند الى تقارير إعلامية لا الى تحليل مدروس.
 

لكن ثاني أعلى محكمة بالاتحاد قالت في حكمها إن بوسع دول الاتحاد الاستمرار في تجميد أصول حركة حماس لمدة ثلاثة أشهر لإتاحة الوقت لمزيد من المراجعة أو تقديم طلب استئناف.
 

وفي محاولة للحد من الآثار المترتبة على الحكم قالت الذراع المسؤولة عن السياسة الخارجية بالاتحاد إن الاتحاد الأوروبي مازال يعتبر حماس تنظيما إرهابيا.
 

وقالت المتحدثة ماجا كوتشيانيتش "هذا حكم قضائي أصدرته محكمة على أسس إجرائية. سندرس الأمر ونحدد تحركا مناسبا لإصلاح الوضع."
 

وطلبت اسرائيل إبقاء حماس على قائمة التنظيمات الإرهابية وقالت إن الحكم يظهر "نفاقا مذهلا" تجاه دولة يهودية تأسست بعد محارق النازي.
 

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "يبدو أن كثيرين في اوروبا التي ذبح ستة ملايين يهودي على أرضها لم يتعلموا شيئا. لكننا في إسرائيل تعلمنا." ووصف حماس بأنها "منظمة إرهابية قاتلة".
 

وتسيطر حماس على قطاع غزة وتشتبك كثيرا مع إسرائيل وجرت آخر مواجهة بينهما في الصيف الماضي واستمرت 50 يوما.

المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...